أوكرانيا.. مصانع الصلب تتحول لملاجئ لموظفيها

أشرف شعبان

عاش أكثر من أربعة آلاف موظف أوكراني وأفراد عائلاتهم في ملاجئ للحماية من القنابل أقامتها مصانع الصُلب بعد قصف مقار عملهم بنيران المدفعية من قبل الانفصاليين المدعومين من روسيا في عام 2015.

ومنذ ذلك الحين، تم تزويد الملاجئ بالأطعمة والمياه والهواتف العاملة بالأقمار الصناعية، وفقا لمنصة “أرقام” المالية السعودية، اليوم الأحد

وتركّز شركة “ميت إنفست هولدنغ” (Metinvest Holding LLC) في الظروف العادية على صناعة وبيع الصُلب، لكن أوكرانيا تعيش هذه الأيام وضعاً استثنائياً.

وأمس السبت وجّه يوري ريجينكوف، الرئيس التنفيذي للشركة، تركيزه على محاولة أخرى لإيصال المساعدات الإنسانية إلى مدينة ماريوبول على الساحل الشرقي لأوكرانيا، والتي حوصرت بالقصف الروسي على مدار الأسابيع الماضي.

وغادرت قافلة تضم شاحنات إغاثة وحافلات فارغة للتو، مصنع الصُلب التابع للشركة في “زابوريجيه”، في رحلة ذهاب وعودة تبلغ 460 كيلو متر (285 ميلاً).

وقال “ريجينكوف” من العاصمة كييف، توضيحاً لسبب اختيار الموظفين للجوء إلى أراضي المصنع مترامية الأطراف باتجاه الطرف الشرقي للمدينة: “كانوا يبحثون أولاً عن الأمان، والآن دُمّرت الكثير من المنازل في ماريوبول.”

ربما يعجبك أيضا