أول امرأة صماء تفوز بلقب ملكة جمال جنوب إفريقيا

رؤية
تتويج ميا لو رو

توجت ميا لو رو، اليوم الأحد 11 أغسطس 2024، كأول امراة صماء، بلقب ملكة جمال جنوب إفريقيا، بعد مسابقة مثيرة شهدت انسحاب إحدي المتسابقات النهائيات بسبب تعرضها للهجوم عبر الإنترنت بسبب أصولها النيجيرية.

وقالت ميا لو، في خطاب قبولها للتاج، إنها تأمل أن يساعد فوزها الأشخاص الذين يشعرون بالاستبعاد من المجتمع، على تحقيق أحلامهم تمامًا كما فعلت هي، بحسب “بي بي سي” الإنجليزية.

رهاب الأفارقة

الأسبوع الماضي، انسحبت طالبة القانون تشيديمما أديتشينا، البالغة من العمر 23 عامًا، من المسابقة بعد ادعاءات بأن والدتها ربما سرقت هوية امرأة جنوب إفريقية، وولدت أديتشينا في جنوب إفريقيا لأب نيجيري وأم من أصل موزمبيقي.

وأثارت أديتشينا الجدل على وسائل التواصل الاجتماعي لعدة أسابيع، حيث شكك الكثيرون، بمن فيهم وزير في الحكومة، بحقها في تمثيل البلاد.

وقالت أديتشينا إنها كانت ضحية “كراهية السود لبعضهم البعض”، مشيرة إلى نوع معين من كراهية الأجانب في جنوب إفريقيا يُعرف باسم “رهاب الأفارقة”، والذي يستهدف الأشخاص من دول إفريقية أخرى.

كسر الحواجز

ميا لو رو، البالغة من العمر 28 عامًا، جرى تشخيصها بفقدان سمع حاد عندما كانت في سن عام واحد، وتستخدم غرسة قوقعة لمساعدتها على السمع، وأوضحت أنها استغرقت عامين من العلاج بالنطق قبل أن تتمكن من قول أولى كلماتها.

بعد فوزها، قالت العارضة ومديرة التسويق: “أنا إمرأة صماء من جنوب إفريقيا وأشعر بالفخر بذلك، وأعلم تمامًا ما يعنيه أن تكون مستبعدًا، والآن أدركت أنني وجدت في هذا العالم لأكسر الحواجز، وقد فعلت ذلك الليلة”.

ربما يعجبك أيضا