أول بنك رقمي في الإمارات يطور حلول ترميز الأصول الحقيقية

بنك الإمارات دبي الوطني يعزز تطوير البنية التحتية بمجال ترميز الأصول الحقيقية

محمود عبدالله

وقّع Liv، أول بنك رقمي في الإمارات من بنك الإمارات دبي الوطني، مذكرة تفاهم مع شركة “كنترول ألت”، مزود حلول الأصول البديلة للشركات، وذلك لاستكشاف فرص تطوير حلول البنية التحتية المتعلقة بترميز الأصول الحقيقية.

وجرت مراسم توقيع المذكرة خلال قمة دبي للتكنولوجيا المالية بين كل من مروان هادي، رئيس الخدمات المصرفية للأفراد وإدارة الثروات لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني؛ ومات أونج، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة كنترول ألت، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024.

الأصول الرقمية

تمثل الأصول الرقمية فئة من الأصول تبلغ قيمتها تريليون دولار، ما يعني بالضرورة وفرة بالفرص الابتكارية والاستثمارية في هذا المجال مستقبلًا، وسيتعاون Liv مع “كنترول ألت” لضمان بقائهما في طليعة المؤسسات التي تقدم منتجات متنوعة تدعم متطلبات الجيل القادم من المستثمرين.

وبالاستفادة من البنية التحتية المتطورة لشركة “كنترول ألت”، يسعى بنك Liv إلى استكشاف سبل جديدة لتمكين عملائه من الوصول إلى قطاع الأصول المرمزة المزدهر.

بنك الإمارات دبي الوطني

قال مروان هادي، رئيس الخدمات المصرفية للأفراد وإدارة الثروات لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: “نفخر بأن يكون Liv أول بنك في دولة الإمارات، يتيح لعملائه فرصة الاستثمار في الأصول الحقيقية المرمزة.

وأضاف: “يسرنا أن نتعاون في هذه المبادرة مع مزودٍ رائدٍ لحلول البنية التحتية مثل كنترول ألت”. ويندرج ذلك في إطار الجهود المستمرة التي يبذلها Liv ، باعتباره حاضنة الابتكار في مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني، لتصدّر مشهد الابتكار الرقمي، حيث يسعى إلى التعاون مع الشركاء لاستكشاف واختبار تقنيات مبتكرة تلقى صدىً واسعاً على الصعيدين المحلي والدولي.”

ربما يعجبك أيضا