أول تعليق من الرئيس الأوكراني على مبادرة «تسريع التوريد» الأمريكية

رؤية
لقاء سابق بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره الأوكراني فلاديمير زيلينسكي

وصف الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي توقيع نظيره الأمريكي جو بايدن قانون تسريع توريد الأسلحة لأوكرانيا، بأنه “خطوة تاريخية”.

وقال زيلينسكي: “ممتن لجو بايدن وشعب الولايات المتحدة لدعمهم أوكرانيا في الكفاح من أجل حريتنا ومستقبلنا. توقيع اليوم على قانون الإعارة والتأجير هو خطوة تاريخية”، وفق ما نقلته “روسيا اليوم”، اليوم الاثنين 9 مايو 2022.

من جانبها، أعلنت أنغيلا بيريز مساعدة السكرتير الصحفي للبيت الأبيض، أن “بايدن وقع قانونا بشأن توريد الأسلحة إلى أوكرانيا ليصبح قانونا”.

مشروع القانون الأمريكي الجديد، والذي بدأته مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ، يهدف إلى “منح رئيس الولايات المتحدة سلطات أوسع للدخول في اتفاقيات مع حكومة أوكرانيا بشأن توفير المعدات العسكرية والممتلكات على سبيل الإعارة لحماية المدنيين في أوكرانيا”.

وبحسب المبادرة، سيصبح بمقدور الرئيس خلال العامين الماليين 2022 و2023 توجيه الإدارة الأمريكية إلى “إقراض المعدات والممتلكات العسكرية إلى حكومة أوكرانيا أو حكومات البلدان في أوروبا الشرقية التي تأثرت بالعملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا للمساعدة في تحسين القدرات الدفاعية لهذه الدول”.

ربما يعجبك أيضا