أول تعليق من السعودية على استهداف إسرائيل للحديدة اليمنية

السعودية تدعو جميع الأطراف إلى التحلي بأقصى درجات ضبط النفس

أسماء حمدي
علم السعودية

قالت وزارة الخارجية السعودية، اليوم الأحد 21 يوليو 2024، إنها تتابع بقلق بالغ تطورات التصعيد العسكري في اليمن بعد الهجمات الإسرائيلية التي شهدتها محافظة الحديدة، والتي تضاعف من حدة التوتر الحالي بالمنطقة، وتضر بالجهود المستمرة لإنهاء حرب غزة.

ودعت الوزارة، في بيان، عبر حسابها على منصة “إكس”، الأطراف إلى التحلي بأقصى درجات ضبط النفس والنأي بالمنطقة وشعوبها عن مخاطر الحروب، ويضطلع المجتمع الدولي والأطراف المؤثرة والفاعلة بأدوارهم ومسؤولياتهم لإنهاء الصراعات في المنطقة.

دعم جهود السلام

شددت الخارجية السعودية على استمرار جهود المملكة لإنهاء الحرب على غزة، ودعمها المستمر لجهود السلام في اليمن لتجنيب شعبها المزيد من المعاناة وتحقيق الأمن والسلم في المنطقة.

وصرح المتحدث باسم وزارة الدفاع السعودية، العميد تركي المالكي، بأن المملكة ليس لها أي علاقة أو مشاركة باستهداف الحديدة في اليمن، مضيفا: “السعودية لن تسمح باختراق أجوائها من أي جهة كانت”، وفق ما ذكرت وزارة الدفاع على حسابها في منصة “إكس”.

كان الجيش الإسرائيلي، أعلن، أمس السبت، أن مقاتلاته قصفت أهدافا عسكرية للحوثيين في اليمن، وقال في بيان إن مقاتلات إسرائيلية قصفت أهدافا عسكرية للحوثيين بمنطقة ميناء الحديدة في اليمن “ردا على مئات الهجمات التي طالت إسرائيل في الأشهر الأخيرة”.

ربما يعجبك أيضا