أول تعليق من «دحلان» على اغتيال إسماعيل هنية

دحلان: اغتيال «هنية» عملية جبانة بضوء أخضر أمريكي

أسماء حمدي
محمد دحلان

نعى القيادي الفلسطيني محمد دحلان، اليوم الأربعاء 31 يوليو 2024، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، وأدان عملية الاغتيال ووصفها بـ”الجبانة”.

وقال دحلان، في بيان عبر حسابه على منصة إكس: “ننعى لشعبنا الفلسطيني القائد الوطني الكبير، إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، وندين عملية الاغتيال الجبانة التي لم تكن لتحدث، لولا الضوء الأخضر الأمريكي للاحتلال بمواصلة جرائمه وحـرب الإبادة ضد أبناء شعـبنا الفلسطيني وقادته”.

تعزيز الوحدة الوطنية

أضاف القيادي الفلسطيني: “في هذه اللحظات الصعبة والمصيرية في حياة شعبنا الفلسطيـني المناضـل، ندعو لتعزيز الوحدة الوطنيـة لمواجهة مخططات تصفية القضية الفلسطـينية وفرض الوقائع الجديدة على الأرض”.

وطالب دحلان العالم أجمع بتحمل مسؤولياته، والعمل الحثيث على وقف جرائم الاحتلال في قطـاع غـزة.

اغتيال هنية

أعلنت حركة حماس، في وقت سابق اليوم، مقتل إسماعيل هنية في إيران، مما عزز مخاوف توسع الصراع في المنطقة المضطربة بالفعل بسبب الحرب الإسرائيلية في غزة وتفاقم الصراع في لبنان.

وقالت الحركة في بيان، إن جثمان رئيس المكتب السياسي، سينقل إلى قطر غدًا الخميس، بعد مراسم تشييع رسمي في طهران، مشيرة إلى أن صلاة الجنازة ستقام بعد صلاة الجمعة في الدوحة، وبعد ذلك سينقل جثمانه ليدفن في مقبرة الإمام المؤسس في لوسيل.

ويبدو أن مقتل هنية من شأنه أن يعرقل فرص التوصل إلى أي اتفاق وشيك لوقف إطلاق النار في غزة.

ربما يعجبك أيضا