أونروا: إسرائيل أجبرت 250 ألف فلسطيني على النزوح قسرًا بغزة

عبدالمقصود علي
قطاع غزة

كشفت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” عن أن إسرائيل أجبرت 250 ألف فلسطيني بقطاع غزة على النزوح قسرًا خلال أغسطس الجاري من خلال إصدارها 12 أمر إخلاء.

وذكرت “الأونروا” في منشور عبر حسابها على منصة “إكس” في وقت متأخر مساء الخميس 22 أغسطس 2024، أن أوامر الإخلاء الإسرائيلية في غزة خلال أغسطس وصلت لـ12 أمرًا ما تسبب في نزوح قسري لنحو 250 ألف شخص.

الدوامة المرهقة

أضافت: أصبح لا مفر من هذه الدوامة المرهقة في قطاع غزة، محذرة من أن سكان غزة باتوا عالقين في دوامة نزوح قسري متكرر، حيث تواصل العائلات الفرار وسط العمليات العسكرية وحر الصيف اللاهب.

يُذكر أنه في بداية العام، دفعت أوامر الإخلاء الفلسطينيين الفارين من الحرب إلى اللجوء إلى مناطق تبلغ مساحتها نحو 33% من القطاع، وفقًا للأمم المتحدة؛ والآن انخفضت هذه المساحة إلى 11% فقط من غزة.

وتقلص المساحة المتاحة للفلسطينيين تسبب في تفاقم المخاوف بشأن تفشي الأمراض وتدهور الظروف المعيشية في الجيوب الصغيرة المتاحة للمأوى.

وأعلنت العديد من الجهات، بما فيها “أونروا”، أنه لا مكان آمنًا في قطاع غزة، الذي لا تزال قوات الاحتلال تستهدفه بالقصف منذ ما يزيد على 10 أشهر، مما دعا العديد من السكان إلى النزوح مرات ومرات، هربًا من نيران القصف، وسعيًا للنجاة من آلة الحرب الإسرائيلية التي لم تجد حتى الآن من يوقفها.

ربما يعجبك أيضا