“أو إم في” النمساوية تحجز رسومًا بملياري دولار للخروج من روسيا

محمود يوسف
نورد ستريم

ستحجز شركة “أو إم في”، أكبر شركة للوقود الأحفوري في النمسا، رسوماً تصل إلى 1.8 مليار يورو (مليارا دولار) تتعلق بخط أنابيب “نورد ستريم 2″، واستثماراتها في حقل غاز طبيعي عملاق مع انسحابها من معظم المشاريع في روسيا بعد الغزو الروسي لأوكرانيا.

وذكرت وكالة “بلومبرج“، اليوم (الأحد)، أن الشركة التي تتخذ من فيينا مقراً لها، تتوقع تعديلات تتراوح بين 500 مليون و 800 مليون يورو على قيمة حصتها البالغة 24.9% في حقل غاز يوجنو روسكوي، الذي ينتج 100 ألف برميل يومياً من المكافئ النفطي.

انضمام للقائمة

وبحسب الوكالة، فإن الأمر سيتطلب مبلغ 987 مليون يورو رسوماً على الاعتماد الذي أعطته لبناء نورد ستريم 2. سيتم الاعتراف بكليهما في الربع الأول.

وتنضم “أو إم في” إلى عدد من نظرائها الذين انسحبوا من المشاريع الروسية بعد أن فرضت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ودول أخرى عقوبات على البلاد وبعض أكبر شركاتها.

وضع مأساوي

وانسحبت شركة “شل” من “نورد ستريم 2” بعد قرار ألمانيا بحجب موافقتها، في حين ألغت “وينترشل ديا” تمويلاً بقيمة مليار يورو. أما الشريكان الآخران فهما “إينجي” و”يونيبر”.

قال الرئيس التنفيذي ألفريد ستيرن في بيان أمس (السبت): “إن الحرب في أوكرانيا وضع مأساوي وخطير يسبب معاناة كبيرة للكثيرين وننظر إليها بقلق بالغ. في ضوء التطورات الأخيرة، تعيد الشركة تقييم أعمالها في روسيا”.

 

ربما يعجبك أيضا