نجاح أول عملية لتموين ناقلة حاويات بالوقود الأخضر في قناة السويس

أحمد السيد

أعلنت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الجمعة 18 أغسطس 2023، نجاح أول عملية تموين سفينة حاويات بالوقود الأخضر (الميثانول) بميناء شرق بورسعيد.

وحسب ما جاء في بيان رسمي، استغرقت خدمة التموين ما يقرب من 6 ساعات، لتعد العملية الأولى من نوعها في مصر وإفريقيا والشرق الأوسط، ضمن استراتيجية مصر استعادة دورها لتقديم خدمات تموين السفن، سواء بالوقود التقليدي أو الأخضر، ومن ثم تعظيم الاستفادة من موقع موانئها البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.

وأعلنت المنطقة الاقتصادية تنفيذ خدمة تموين سفينة الحاويات للخط الملاحي ميرسك، التي جرى استقبالها قبل يومين بميناء شرق بورسعيد ،وهي أول سفينة حاويات بالعالم تعمل بالوقود الأخضر، وجرى تزويدها من البارجة Lara S، التابعة لشركة OCI العالمية والعاملة في مجال تموين السفن بالوقود الأخضر، وأكبر منتج لوقود الميثانول عالميًّا.

وجرى تموين سفينة الحاويات بـ500 طن من الميثانول الأخضر بمحطة قناة السويس للحاويات المشغل الرئيس لميناء شرق بورسعيد، وتعد هذه الكمية الأعلى مقارنة بتزويد ذات السفينة بالميثانول الأخضر في محطاتها السابقة في كوريا وسنغافورة، ضمن رحلتها من آسيا لأوروبا، مرورًا بميناء شرق بورسعيد.

اقرأ أيضًا| «الاتحاد للشحن» تسيّر أولى رحلاتها إلى مطار إيتشو هواهو في الصين

ربما يعجبك أيضا