إحالة الفنانة المصرية منة شلبي إلى المحاكمة الجنائية

علي عبدالعزيز

أحالت النيابة العامة في مصر الفنانة منة شلبي إلى المحاكمة الجنائية، بتهمة “حيازة جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي”.

وقالت النيابة، في بيان لها اليوم الأربعاء 21 ديسمبر 2022، إنها “أقامت الدليلَ قِبَلها من شهادة 5 شهود على الواقعة، وما توصلَّت إليه تحريات الشرطة، وما ثبت بتسجيلات آلات المراقبة بمحلِّ ضبطها، فضلًا عمَّا أسفر عنه فحص المعمل الكيماويّ للمضبوطات المعثور عليها بحوزتها”، حسب ما نقلته وسائل إعلام مصرية.

وأشارت النيابة إلى أنها استكملت تحقيقاتها بالاستماع لشهادة 5 من العاملين في مطار القاهرة الدولي، لافتة أن “فحص حقائب المتهمة بجهاز الأشعة في أثناء إنهائها الإجراءات الجمركية، أظهر وجود كثافات عضوية داخلها، فتم تفتيشها تفتيشًا دقيقًا أسفر عن العثور على مواد مخدرة بالحقائب.. وضُبط ما بحوزتها من مخدرات”.

وذكر بيان النيابة أن تقرير المعمل الكيمائي “أثبت أن المضبوطات تحوي جوهريْنِ مخدريْنِ، هما الحشيش والقِنَّب، المدرجيْنِ بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات”.

وأحالت سلطات جمارك مطار القاهرة الفنانة المصرية إلى النيابة في 25 نوفمبر الاضي، بعد الاشتباه في احتواء حلوى على مواد مخدرة داخل حقائبها. وآنذاك، كانت منة شلبي عائدة إلى مصر على متن طائرة من الولايات المتحدة. وجرى إطلاق سراحها في وقت لاحق بضمان مالي 50 ألف جنيه، أي ألفين و24 دولارًا، وأرسلت المواد إلى معمل كيمائي لفحصها.

ربما يعجبك أيضا