عاجل| إحباط استهداف 3 ضباط روس رفيعي المستوى في موسكو

روسيا تعلن إحباط استهداف 3 ضباط في موسكو

أسماء حمدي
الأمن الروسي

أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، اليوم الأربعاء 10 يوليو 2024، أن ضباط الجهاز أحبطوا محاولة قامت بها الخدمات الخاصة الأوكرانية، لتنفيذ هجوم إرهابي ضد 3 أفراد عسكريين روس رفيعي المستوى، في موسكو.

وقال جهاز الأمن، في البيان: “قمع جهاز الأمن الفيدرالي الروسي محاولات الأجهزة الخاصة الأوكرانية لارتكاب أعمال إرهابية، ضد 3 عسكريين رفيعي المستوى في وزارة الدفاع الروسية في موسكو”.

3 قنابل قوية

أوضح جهاز المخابرات أنهم اعتقلوا رجلًا روسيًا يبلغ من العمر 30 عامًا تم تجنيده من قبل المخابرات العسكرية الأوكرانية، ومن خلال خدمات البريد السريع، نظم تسليم 3 قنابل قوية مخبأة في شكل هدايا إلى العناوين السكنية لرؤساء إدارات وزارة الدفاع.

وأشار الجهاز إلى أنه كان من المفترض أن يتم تفجير القنابل بعد أن يبلغ السعاة عن تسليم الطرود، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.

قضية جنائية

ذكر جهاز الأمن الروسي أنه تم فتح قضية جنائية ضد المدعى عليه بتهمة محاولة الإرهاب والاتجار غير المشروع بالمتفجرات والأجهزة المتفجرة، والتحقيق مستمر.

وفي وقت سابق اليوم، أحبط جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، محاولات من قبل الخدمات الخاصة الأوكرانية، لتنفيذ هجوم إرهابي على حاملة الطائرات الروسية “الأميرال كوزنيتسوف” في مقاطعة مورمانسك.

ربما يعجبك أيضا