إخلاء مركز تجاري في روسيا بعد بلاغ بوجود قنبلة

إعلام روسي: إخلاء مركز تجاري بسان بطرسبرج بعد بلاغ عن وجود قنبلة

أسماء حمدي
الشرطة الروسية

أفادت وسائل إعلام روسية، اليوم الأحد 24 مارس 2024، بأن السلطات أخلت مركز تجاري في مدينة سان بطرسبرج، عقب بلاغ عن وجود قنبلة.

وأشارت وسائل الإعلام إلى تأخير إقلاع طائرة من موسكو متوجهة إلى يريفان بعد الإبلاغ عن وجود قنبلة على متن طائرة، وقالت إن مسافرة في مطار شيرميتيفو أبلغت عن وجود قنبلة في حقيبتها.

هجوم مروع

أجرت قوات الأمن تفتيشا للمركز التجاري في سان بطرسبرج بحثا عن قنابل، وألقت القبض على شخص على خلفية البلاغ، وفق ما أفادت بع فضائية العربية.

تستمر عمليات رفع الأنقاض في مجمع “كروكوس سيتي هول” بضواحي موسكو، الذي شهد هجوما إرهابيا مروعا يوم الجمعة الماضي.

حادثة كروكوس سيتي

أعلنت وزارة الطوارئ الروسية، اليوم الأحد، ارتفاع عدد الضحايا إلى 152 شخصًا، و285 مصابًا بينهم 8 أطفال، وفق ما نقلت وكالة “تاس”.

شهد مجمع العروض الترفيهية “كروكوس سيتي هول” الواقع في ضواحي موسكو، هجوما مروعا حيث فتح مجهولون النار من بنادق آلية على المحتفلين في أحد المسارح، كما وقع انفجار في المبنى، ما أدى إلى اندلاع حريق كبير.

اعتقال 11 متورطًا

اعتقلت السلطات الروسية 11 شخصا متورطين في الهجوم، بينهم جميع منفذي الهجوم المباشرين الـ4.

بدوره، أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في كلمة متلفزة أمس السبت، أن المعلومات الأولية تشير إلى أن الجانب الأوكراني كان يعد نافذة لمنفذي الهجوم لعبور الحدود، ووعد بتحديد ومعاقبة كل من يقف وراءه، معلنا اليوم 24 مارس يوم حداد وطني في البلاد.

ربما يعجبك أيضا