إدانة أممية للغارات الإسرائيلية على منطقة إنسانية بخان يونس

شيرين صبحي

أدانت الأمم المتحدة، بشدة الغارات الجوية القاتلة التي شنتها إسرائيل، اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024، على منطقة مكتظة بالسكان في خان يونس خُصصت من قبل إسرائيل على أنها منطقة إنسانية كان يحتمي بها النازحون.

وقال منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند، في بيان صحفي: “بينما ادعى جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه ضرب مسلحين من حماس كانوا يعملون في مركز قيادة وسيطرة مدمج داخل المنطقة الإنسانية، إلا أني أؤكد أن القانون الدولي الإنساني، بما في ذلك مبادئ التمييز والتناسب والاحتياطات في الهجوم، يجب أن يُحترم في جميع الأوقات.. كما أؤكد أيضًا أنه لا ينبغي أبدا استخدام المدنيين كدروع بشرية”.

وأضاف أن مثل هذه الأعمال تؤكد مرة أخرى على عدم وجود مكان آمن في غزة، وجدد دعوة الأمم المتحدة لجميع الأطراف للتوصل الفوري إلى اتفاق يؤدي إلى الإفراج عن جميع الرهائن ووقف إطلاق النار، وفق وكالة رويترز.

وشدد المسؤول الأممي على ضرورة أن يتوقف قتل المدنيين وأن تنتهي هذه “الحرب المروعة”، مؤكدا أن المسار السياسي المحدد للخطوات الملموسة لا رجعة فيه نحو إنهاء الاحتلال وتحقيق حل الدولتين الذي يعد السبيل الوحيد لوضع حد دائم لمعاناة الفلسطينيين والإسرائيليين.

ربما يعجبك أيضا