إدانة مدرب إيفرتون بسبب صلاح.. ماذا قال بعد ديربي الميرسيسايد؟

أميرة رضا
لامبارد

الاتحاد الإنجليزي وجه اتهامًا إلى فرانك لامبارد مدرب إيفرتون بسبب تصريحات طالت المصري محمد صلاح، عقب ديربي الميرسيسايد ضد ليفربول في الـ24 من إبريل الماضي.


أفادت تقارير صحيفة بأن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم وجّه اتهامًا رسميًّا لمدرب إيفرتون، فرانك لامبارد، بسبب تصريحات أدلى بها عقب هزيمة فريقه أمام ليفربول 0-2 ضمن الجولة الـ34 في البريميرليج.

وقالت صحيفة “ذا أثلتيك”، اليوم الأربعاء 4 مايو 2022، إن لامبارد يواجه اتهامًا بخرق لوائح الاتحاد عقب التعليقات الإعلامية التي أعقبت اللقاء هاجم فيها حكم المباراة بسبب ركلة جزاء غير مُحتسبة لصالح فريقه على حد تعبيره، متهمًا التحكيم بمحاباة ليفربول.

بيان شديد اللهجة

وقال الاتحاد في بيان شديد اللهجة إن “هذه التعليقات سلوك غير لائق لأنها تشير ضمنيًّا إلى التحيّز أو الهجوم على نزاهة حكم المباراة أو الحكام بشكل عام”. وتابع: “سيكون أمام لامبارد متسع من الوقت حتى يوم الاثنين الموافق 9 مايو الحالي، لتقديم رده على هذا الاتهام”.

ماذا حدث؟

تمكن فريق ليفربول من تحقيق الفوز على إيفرتون بهدفين دون رد، سجلهما أندرو روبيرتسون والبلجيكي ديفوك أوريجي في الدقيقتين 62 و85 على الترتيب.

وخلال مجريات الشوط الثاني من اللقاء، اعترض مدرب إيفرتون على حكم المباراة، بداعي استحقاق فريقه لضربة جزاء لم تحسب، مشيرًا إلى تدخل جويل ماتيب على أنطوني جوردون في بداية الشوط، عندما كانت النتيجة تشير إلى التعادل 0-0.

صلاح يدخل على خط الأزمة

لم يكتفِ لامبارد حينها بالاعتراض على حكم المباراة، بل خرج بعد اللقاء بتصريحات لاذعة على التحكيم الرياضي بداعي الانحياز للريدز. وأقحم جناح ليفربول محمد صلاح، مدعيًا أن الحكم كان سيشير إلى نقطة الجزاء، إذا وقعت نفس الحادثة مع الدولي المصري.

ويقاتل إيفرتون من أجل البقاء في البريميرليج، فهو يحتل المركز 18 بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 32 نقطة، في حين يقع ليفربول في المركز الثاني برصيد 82 نقطة، وبفارق نقطة وحيدة عن مانشستر سيتي المتصدر بـ83 نقطة.

ربما يعجبك أيضا