«إدموند دي روتشيلد» السويسرية تعتزم فتح مكتب بالسعودية

عبدالرحمن طه
«إدموند دي روتشيلد» السويسرية تعتزم فتح مكتب في السعودية

أكدت مجموعة إدارة الأصول والخدمات المصرفية “إدموند دي روتشيلد” السويسرية، أنها تعتزم فتح مكتب في السعودية هذا العام، مع تدشين منصة لتوفير تمويل عن طريق الاقتراض لمشروعات البنية التحتية هناك.

ومن شأن المنصة مساعدة السعودية في خطتها الضخمة “رؤية 2030” التي تهدف إلى تقليل اعتماد الاقتصاد على النفط، لكنها لم تجذب حتى الآن إلا استثمارات محدودة من خارج المملكة، بحسب رويترز اليوم الخميس 13 يونيو 2024.

منصة تمويل مشروعات البنية التحتية

قالت مجموعة إدارة الأصول السويسرية في بيان مشترك مع شركة الأهلي المالية، أنهما سيعملان معًا على إنشاء منصة للمساعدة في تمويل مشروعات البنية التحتية في جميع أنحاء المملكة.

وأنشأ البنك السويسري أيضًا مشروعًا مشتركًا مع شركة (شركاء وتر) لتقديم خدمات استشارية في مجال ديون البنية التحتية لمكاتب العائلات السعودية والمستثمرين المؤسسين، ولدى البنك، الذي يتخذ من جنيف مقرًا له، ديون تحت الإدارة في مجال البنية التحتية تتجاوز خمسة مليارات يورو (5.4 مليار دولار).

موعد إطلاق المقر

من المتوقع أن تبدأ الشراكة في النصف الثاني من هذا العام، إلى جانب افتتاح مكتب محلي في الرياض.

ونقل البيان عن أريان دي روتشيلد الرئيسة التنفيذية للبنك قولها “هذه خطوة تالية منطقية لمجموعتنا، بناء على العلاقات التجارية الطويلة الأمد التي تربطنا بالمملكة”.

يُذكر أن إدموند دي روتشيلد قد وسعت وجودها في دبي عن طريق افتتاح مكتب استشاري العام الماضي.

ربما يعجبك أيضا