«إستونيا» تزود «ليتوانيا» بالأسلاك الشائكة من أجل الحدود مع بيلاروسيا

هدى اسماعيل

رؤية

فيلنيوس – أعلن نائب وزير الداخلية الليتواني أرنولداس أبرومافيسيوس أن إستونيا أرسلت لبلاده 105 كيلومترات من الأسلاك الشائكة و20 موظفا وطائرتين بدون طيار، لدعمها في تسييج الحدود مع بيلاروسيا.

وقال في اجتماع مع نائب وزير خارجية إستونيا رين تامسار اليوم (الجمعة): “خلال أزمة الهجرة، وعلى أساس اتفاق ثنائي بشأن المساعدات الإنسانية ووفقا لآلية الأمن المدني للاتحاد الأوروبي، تلقت ليتوانيا 105 كيلومترات من الأسلاك الشائكة من إستونيا لتسييج الحدود الليتوانية البيلاروسية”.

وأضاف: “إستونيا أرسلت كذلك 13 ضابطا، و2 من مناولة الكلاب، وطائرتين بدون طيار مع مشغلين للمساعدة في منع التدفقات المتزايدة للمهاجرين غير الشرعيين على حدود ليتوانيا وبيلاروسيا”.

ووصل عدة آلاف من المهاجرين إلى حدود بيلاروس وبولندا في الأسابيع القليلة الماضية على أمل الوصول إلى دول الاتحاد الأوروبي ، حسبما ذكرت «روسيا اليوم».

وعززت السلطات البولندية أمن الحدود وأحبطت محاولات المهاجرين دخول أراضيها، ملقية باللوم على مينسك في أزمة الهجرة، فيما نفت بيلاروسيا كل هذه الاتهامات، مشيرة إلى أن “بولندا تطرد المهاجرين قسرا”.

وأبلغت ليتوانيا ولاتفيا وبولندا عن زيادة في عدد المهاجرين غير الشرعيين المحتجزين من الشرق الأوسط وإفريقيا على الحدود مع بيلاروسيا.

ربما يعجبك أيضا