إستونيا تعتزم التعاون الرقمي مع الإمارات

مصطفى خلف الله

أكد “إركي كيلدو”، وزير الاقتصاد والصناعة الإستوني تطلع بلاده لتعزيز تعاونها الرقمي مع دولة الإمارات، واصفا معرض جيتكس جلوبال 2024، بأنه منصة حيوية لبحث آفاق التعاون بين البلدين بمختلف المجالات ومنها المجال الرقمي.

وقال كيلدو خلال معرض جيتكس جلوبال، إن إستونيا تعرف بحلولها الرائدة في مجال الحكومة الإلكترونية والتي يتم تطويرها بالتعاون الوثيق بين الحكومة والمؤسسات الإستونية المختصة، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024.

تعزيز التعاون الثنائي

أضاف، أن توسيع وتعزيز التعاون الثنائي بين إستونيا والإمارات العربية المتحدة في المجالات التي تشهد نمواً ملحوظاً مثل إنترنت الأشياء وتكامل الذكاء الاصطناعي ومبادرات المدن الذكية، يسهم بشكل كبير في تطوير الاقتصاد الرقمي عالميا.

ونوّه كيلدو إلى أنه ناقش خلال معرض جيتكس جلوبال مع الجهات الفاعلة في مجال الحوكمة الرقمية في دولة الإمارات التقدم الذي أحرزته إستونيا في مجالات التحول الرقمي والأمن السيبراني فضلاً عن سبُل توطيد الشراكات في هذا القطاع الحيوي.

توسيع الشراكات في الإمارات

أكد أن إستونيا المعروفة بريادتها في الرقمنة تُعد وجهة للابتكار في مختلف المجالات التقنية منوها إلى تركيز الشركات الإستونية المشاركة في “جيتكس جلوبال” على توسيع شراكاتها في دولة الإمارات من أجل تطوير تقنيات جديدة في الأمن السيبراني وهي إحدى الركائز الأساسية للتعاون بين البلدين.

وكشف الوزير الإستوني عن تعاون جديد بين شركة “بولت” الإستونية وشركة “تاكسي دبي” التابعة لهيئة الطرق والمواصلات ما يعزز العلاقات التجارية بين الإمارات وإستونيا..مشيراً إلى أن إستونيا تعتمد بشكل كبير على الحكومة الإلكترونية عبر استخدام الأنظمة الإلكترونية في مجالات عدة مثل الضرائب والصحة والتعليم وأكد سعي بلاده إلى استثمار فرص تطبيق تلك الأنظمة في دول أخرى مثل الإمارات.

ربما يعجبك أيضا