إسرائيل تبدأ موجة جديدة من الهجمات في لبنان

شيرين صبحي
الجيش الإسرائيلي

قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، الأربعاء 25 سبتمبر 2024، إن الجيش يشن موجة أخرى من الهجمات على لبنان.

وكان رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال هرتسي هاليفي قال، الأربعاء، إن الغارات الجوية في لبنان تمهد الطريق لعملية برية محتملة للقوات الإسرائيلية ضد جماعة حزب الله اللبنانية، وذلك وسط جهود دبلوماسية حثيثة تسعى إلى الحيلولة دون اندلاع حرب شاملة.

مساعي لاتفاق مؤقت

ذكر الرئيس القبرصي نيكوس كريستودوليديس لرويترز على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك أن الولايات المتحدة وفرنسا تحاولان التوصل إلى اتفاق مؤقت لوقف الأعمال القتالية وإجراء محادثات أوسع نطاقا للوصول إلى وقف إطلاق النار الذي طال انتظاره في قطاع غزة.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن الحرب الشاملة ممكنة في الشرق الأوسط لكنه أضاف: “لا زلنا نعمل من أجل التوصل إلى تسوية يمكن أن تغير المنطقة بأكملها تغييرا جذريا”، وفق وكالة رويترز.

استهداف الموساد

أسقطت إسرائيل صاروخًا قالت جماعة حزب الله المدعومة من إيران إنه كان يستهدف مقر وكالة المخابرات الإسرائيلية (الموساد) قرب تل أبيب.

وقال مسؤولون إسرائيليون إن صاروخا ثقيلا كان في طريقه إلى مناطق مدنية في تل أبيب، وليس مقر الموساد، قبل إسقاطه.

قلق عالمي

ذكر بيان صادر عن الجيش الإسرائيلي أن هاليفي قال للجنود عند الحدود مع لبنان: “تسمعون الطائرات فوقنا، نوجه ضربات طوال اليوم”. وأضاف: “هذا لإعداد الأرض لدخولكم المحتمل ولمواصلة إضعاف حزب الله”.

وعبّر زعماء من دول في أنحاء العالم عن قلقهم من التصاعد الحاد في القتال مع ارتفاع عدد القتلى في لبنان ونزوح الآلاف من منازلهم. وبدأ تبادل إطلاق نار بين حزب الله وإسرائيل عبر الحدود بالتزامن مع بدء الحرب في قطاع غزة.

ربما يعجبك أيضا