إسرائيل تدرس تحذير رعاياها من السفر لمونديال قطر

دعاء عبدالنبي
مونديال قطر

أفادت ميدل إيست مونيتور، اليوم الأربعاء، 20 إبريل 2022، بأن مكتب مكافحة الإرهاب في إسرائيل قد يصدر توصية يحذر فيها الإسرائيليين من السفر إلى قطر  خلال كأس العالم 2022 المقرر في نوفمبر المقبل.

وبحسب صحيفة “يسرائيل اليوم”، فإنه من المقرر أن يعقد مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، الأسبوع المقبل، جلسة بشأن هذه المسألة، ويشعر المسؤولون بالقلق خصوصًا من الوجود الإيراني في المباراة، مضيفة أن نحو 15 ألف إسرائيلي اشتروا بالفعل تذاكر لحضور مباريات كأس العالم في قطر، في حين تقدّر وكالات السياحة الرياضية في إسرائيل أن ما بين 25 إلى 30 ألف إسرائيلي يعتزمون الذهاب إلى قطر لحضور المونديال.

وشدد مصدر أمني للصحيفة على أن “هذا تحديًا أمنيًّا معقدًا يتطلب التعاون مع جميع السلطات القطرية، وهو أمر لسنا متأكدين من حدوثه”. وتصف إسرائيل السياسات القطرية بأنها “داعمة” لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية، حماس، وتتوقع أن يحضر “العديد من الإيرانيين” مباريات كأس العالم.

وتابع المصدر الأمني “إذا لم نتفق على الأمور على النحو الذي يجب العمل بموجبه – في إشارة إلى الاعتبارات الأمنية الإسرائيلية-، فقد تكون هناك توصيات بتجنب السفر إلى قطر لأسباب موضوعية”.

ربما يعجبك أيضا