إسرائيل تدعو محكمة العدل الدولية لرفض طلب الانسحاب من غزة

عبدالمقصود علي
محكمة العدل الدولية

دافعت إسرائيل عن هجومها في رفح أمام محكمة العدل الدولية اليوم الجمعة 17 مايو 2024 ودعت القضاة رفض طلب من جنوب أفريقيا بإصدار أمر بانسحابها من قطاع غزة.

وقال الوفد الإسرائيلي بمحكمة العدل الدولية مع انطلاق جلسة الدفاع عن إسرائيل -في اليوم الثاني من الجلسات- إن القضية التي رفعتها جنوب إفريقيا “منفصلة تماما عن الحقيقة والظروف الراهنة”، وفق وكالة أنباء رويترز

وأضاف أن إسرائيل كان لديها أقل من 24 ساعة للرد على طلب جنوب أفريقيا الأخير في محكمة العدل الدولية، قائلا إن ذلك “ليس عدلًا”.

وأردف أن إسرائيل “تدافع عن نفسها وتتعرض للهجوم” في حرب لم تبدءها، مكررًا الادعاء الإسرائيلي بأن مدينة رفح هي “معقل” لحركة المقاومة حماس ونقطة محورية لأنشطتها”.

وقدمت جنوب أفريقيا طلبا لمحكمة العدل الدولية لاتخاذ إجراءات إضافية بشأن الهجوم الإسرائيلي على رفح جنوبي قطاع غزة.

وهذه هي المرة الثالثة التي تعقد فيها محكمة العدل الدولية جلسات استماع بشأن الحرب الإسرائيلية على غزة، منذ أن رفعت جنوب أفريقيا دعوى أمام المحكمة التي يوجد مقرها في لاهاي في ديسمبر الماضي، قالت فيها إن الحرب الإسرائيلية في غزة ترقى إلى مستوى الإبادة الجماعية.

وأبلغت جنوب أفريقيا، الخميس، المحكمة أن الوضع في غزة وصل إلى “مرحلة جديدة ومروعة”، وحثت القضاة الخمسة عشر على اتخاذ إجراءات عاجلة.

ربما يعجبك أيضا