إسرائيل تطلب من أمريكا المزيد من القذائف والمركبات العسكرية

مصادر: إسرائيل تطلب المزيد من الذخيرة للدبابات والمركبات التكتيكية

شيرين صبحي

وسط القتال في غزة والتوترات المتزايدة مع إيران، طلبت إسرائيل من الولايات المتحدة المزيد من قذائف الدبابات والمركبات القتالية لتجديد الاحتياطيات لديها.

ونقلت وكالة بلومبرج عن مصادر قولها إن “إسرائيل تطلب من الولايات المتحدة المزيد من الذخيرة للدبابات والمركبات التكتيكية”، مشيرة إلى أن ذلك يرجع إلى أن إسرائيل ترغب بتجديد وتعزيز المخزون الموجود لديها، وسط العمليات القتالية في المنطقة.

مساعدات عسكرية أمريكية

وفي وقت سابق، نقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن إدارة البيت الأبيض تدرس إمكانية إبرام صفقات جديدة لإرسال أسلحة إلى إسرائيل بقيمة تزيد على مليار دولار.

وفي إطار الصفقات المحتملة، يجري النظر في تسليم الجانب الإسرائيلي ذخيرة دبابات عيار 120 مم بقيمة 700 مليون دولار، ومركبات عسكرية بقيمة 500 مليون دولار، وقذائف هاون عيار 120 مم بقيمة تقل عن 100 مليون دولار.

عملية طولكرم

ميدانيًا، تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها على مخيم نور شمس شرق طولكرم، لليوم الثاني على التوالي.

وحسب تقارير إعلامية فلسطيينية، أسفرت عمليات الاحتلال عن استشهاد مواطنين على الأقل أحدهما طفل، وإصابة آخرين وصل أربعة منهم الى المستشفى، فيما قال شهود عيان من داخل المخيم إن خمسة شبان استشهدوا وما زالت قوات الاحتلال تحتجز جثامينهم وتمنع طواقم الإسعاف من الوصول إليهم.

واقتحمت قوات الاحتلال برفقة جرافات عسكرية، مساء الخميس، مخيم نور شمس، وفرضت حصار عليه، وسط أعمال تخريب وتدمير متعمد للبنية التحتية ومنازل المواطنين وممتلكاتهم.

ربما يعجبك أيضا