منشورات إسرائيلية بغزة: مكافأة لمن يدلي بمعلومات عن الأسرى

إسرائيل تسقط منشورات في غزة تفيد بالحماية ومكافأة مالية لهذا السبب

حسام أحمد
مرصد مراكز الأبحاث| سيناريوهات حرب غزة.. وفشل استراتيجية إسرائيل.. وتحديات الدبلوماسية الأمريكية

أسقط الجيش الإسرائيلي منشورات على غزة اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر 2023، حث فيها الفلسطينيين على تزويده بمعلومات عن الرهائن الذين تحتجزهم حركة (حماس) مقابل مكافأة.

وأسر عناصر حماس أكثر من 200 شخص خلال هجمات على إسرائيل في 7 أكتوبر الجاري، أدت إلى مقتل 1400 شخص، بحسب وكالة أنباء رويترز.

معلومات عن الأسرى

وتقول وزارة الصحة الفلسطينية إن الضربات الجوية الإسرائيلية على غزة أسفرت منذ ذلك الحين عن مقتل أكثر من خمسة آلاف شخص.

وقال الجيش في المنشور “إن كنتم (تريدون) مستقبل أفضل لكم ولأولادكم، افعلوا الخير وأرسلوا لنا معلومات ثابتة ومفيدة عن المخطوفين في منطقتكم”.

وأضاف “سوف يعدكم الجيش بأنه يعمل الجهد الكامل كي يحافظ على أمنكم وسلامة بيوتكم وكذلك مكافأة مالية، ونضمن لكم السرية التامة”. واحتوى المنشور على أرقام هواتف للاتصال بها للإدلاء بمعلومات.

وجمع أشخاص يحتمون في مستشفى ناصر في خان يونس جنوب قطاع غزة هذه المنشورات ومزقوها بعدما أسقطتها طائرات إسرائيلية.

وفي إشارة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قال مواطن فلسطيني “ما بيهمنا أي حاجة، واعمل ما بوسعك، كل شباب غزة صامدين”.

وتحشد إسرائيل قواتها قرب الحدود مع قطاع غزة، في انتظار الأوامر لشن اجتياح بري على القطاع لتحرير المحتجزين، والقضاء على حماس.

وتقول إسرائيل إن المحتجزين، ومنهم أجانب، نُقلوا إلى غزة لكن مكان وجودهم غير معروف على وجه التحديد مما يعقد عملية إنقاذهم.

وقال مسؤولون إن كثيرين منهم قد يكونون محتجزين في الأنفاق تحت غزة. وأطلقت حماس سراح أربع نساء كانت تحتجزهم ووعدت بإطلاق سراح المزيد “عندما تسمح الظروف على الأرض”.

ربما يعجبك أيضا