إسرائيل تعلن تحديد مكان الجندي الاحتياطي المشارك بـ«فيديو التمرد»

الشرطة العسكرية الإسرائيلية تتعرف على هوية الجندي المشارك بـ«فيديو التمرد»

أسماء حمدي
الجندي الاحتياطي المشارك بـ«فيديو التمرد»

حددت الشرطة العسكرية الإسرائيلية، اليوم الأحد 26 مايو 2024، مكان الجندي الاحتياطي بالجيش المشتبه بمشاركته في فيديو التمرد.

وقالت الشرطة العسكرية، إنها تعرفت على هوية جندي الاحتياط الذي شارك في فيديو التمرد، مشيرة إلى إلى أنه من المتوقع التحقيق معه.

فيديو التمرد

كان يائير نتنياهو نجل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، نشر على وسائل التواصل الاجتماعي فيديو لجندي إسرائيلي ملثم انتشر، أمس السبت، على وسائل التواصل الاجتماعي، من المفترض أنه في مكان ما في قطاع غزة، ودعا فيه إلى الثورة ضد رئيس الأركان هرتسي هاليفي ورئيس الأمن يوآف جالانت، غير أنه حذف الفيديو لاحقًا.

وقال الجندي في الفيديو الذي نشره على تليجرام: “لن نستمع إلا لرئيس الوزراء”.

مخاطر الرفض والتساهل

أضاف الجندي في الفيديو: “يا رئيس الوزراء نتنياهو، هذا الفيديو لك، نحن جنود الاحتياط لا ننوي تسليم المفاتيح إلى أي سلطة فلسطينية، إنها فرصة واحدة في العمر، لديك 100 ألف من المحاربين المستعدين للتضحية بحياتهم، وليس لدينا مكان نذهب إليه، لقد فقدنا عائلتنا وسبل عيشنا، سنبقى هنا حتى النهاية، حتى النصر، يوآف جالانت، لا يمكنك الفوز بالحرب، دعونا نستمع إلى زعيم واحد”.

وأدان نتنياهو، في بيان أصدره من مكتبه بعد ساعات من انتشار الفيديو، ولم يتطرق إلى حقيقة مشاركة نجله له: “لقد حذر رئيس الوزراء مرات عديدة من مخاطر ظاهرة الرفض والتساهل”.

صمت مدوي

أفاد مصدر رفيع إن مشاركة يائير نتنياهو للفيديو تشكل دعوة واضحة للتمرد على قيادة الجيش الإسرائيلي، وفق القناة 12 الإسرائيلية.

وفيما يتعلق بنشر الإدانة من مكتب نتنياهو بعد ساعات طويلة من نشر الفيديو، قال المصدر نفسه: “رئيس الوزراء بصمته المدوي لساعات طويلة يدعم العمل الخطير”.

ربما يعجبك أيضا