إسرائيل تغتال القيادي بحركة فتح خليل المقدح

شيرين صبحي
خليل المقدح

استشهد القيادي في الجناح العسكري لحركة فتح خليل المقدح، اليوم الأربعاء 21 أغسطس 2024، في غارة إسرائيلية في صيدا بجنوب لبنان.

وهذا أول استهداف لحركة فتح الفلسطينية منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحركة المقاومة الفلسطينية حماس في قطاع غزة في أكتوبر، وقال مسؤول في الحركة إن العملية دليل على رغبة إسرائيل بإشعال المنطقة.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه استهدف القيادي في كتائب شهداء الأقصى في لبنان خليل المقدح، مضيفًا في بيان: “قصفت طائرة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي الإرهابي خليل حسين المقدح في منطقة صيدا في جنوب لبنان”.

وتابع أن خليل المقدح وشقيقه اللواء منير المقدح الذي يشغل منصب قائد كتائب شهداء الأقصى في لبنان، “يعملان لصالح الحرس الثوري الإيراني”، و”متورطان في قيادة الهجمات الإرهابية وتهريب الأموال والأسلحة لأنشطة إرهابية” في الضفة الغربية.

واستهدفته الغارة أثناء قيادته سيارته في مدينة صيدا حيث يوجد مخيمان للاجئين الفلسطينيين.

ونعت كتائب شهداء الأقصى، الجناح العسكري لحركة فتح، في بيان الشهيد القائد البطل خليل المقدح وأشادت “بالدور المركزي” الذي لعبه “في إسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته خلال معركة طوفان الأقصى”، وبـ”دوره الكبير في دعم خلايا المقاومة ضد الاحتلال الصهيوني على مدار سنوات طويلة في الضفة (الغربية) الباسلة”.

ربما يعجبك أيضا