إسرائيل تقتل قياديًّا بحركة الجهاد الإسلامي في غزة

أحمد السيد
الجيش الإسرائيلي يشن هجوما على قطاع غزة

لقي مسؤول الوحدة الصاروخية في سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مقتله بضربات جوية إسرائيلية في وقت مبكر من اليوم الخميس 11 مايو 2023، على قطاع غزة، وفق وكالة أنباء رويترز.

وجاءت الضربات في إطار عملية أودت بحياة 25 شخصًا بينهم نساء وأطفال هذا الأسبوع، ردت عليها الجماعات المسلحة من غزة بإطلاق مئات الصواريخ.

اقرأ أيضًا| 25 شهيدًا وعشرات الجرحى وتدمير 14 منزلًا منذ بدء العدوان على غزة

وقصفت إسرائيل ما قالت إنها أهداف لحركة الجهاد الإسلامي، ودوت صفارات الإنذار في مناطق في جنوب إسرائيل حول غزة، في الوقت الذي تستمر فيه جهود الوساطة المصرية.

وقال مسؤولان من حركة الجهاد الإسلامي ودبلوماسي أجنبي لرويترز، إن القاهرة استضافت رئيس الدائرة السياسية بحركة الجهاد الإسلامي محمد الهندي، اليوم الخميس، في إطار جهود وساطة لإنهاء القتال.

وعلي غالي مسؤول الوحدة الصاروخية في سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، هو رابع قيادي بارز من الحركة يقتل منذ أن بدأت إسرائيل قصف قطاع غزة في غارات جوية قبل فجر يوم الثلاثاء. ومن بين قتلى الغارات الجوية الإسرائيلية 4 نساء و6 أطفال على الأقل.

وأظهرت صور من رويترز صواريخ اعترضتها الدفاعات الجوية الإسرائيلية في السماء خلال الليل. وقصفت طائرات إسرائيلية أهدافًا من بينها موقع لقذائف المورتر في الجزء الشمالي من القطاع، وغرفة عمليات لتوجيه الصواريخ المضادة للدبابات.

وذكر الجيش الإسرائيلي أنه هاجم 158 هدفًا في غزة، بينما أطلق الغزيون 523 صاروخًا على الأقل صوب إسرائيل هذا الأسبوع، عبر منها 380 إلى داخل إسرائيل، لكن الدفاعات الجوية اعترضت 96% من تلك التي كانت تشكل تهديدًا بضرب أهداف.

وقال المتحدث باسم الحركة داوود شهاب: “إسرائيل تحاول مجددًا أن تتهرب من المسؤولية عن قتل المدنيين، عبر فبركات وأكاذيب”.

ربما يعجبك أيضا