إسرائيل: علاقتنا ستتأثر بالأمم المتحدة بعد إدراجنا بالقائمة السوداء

وزير: إضافة إسرائيل لـ«منتهكي حقوق الأطفال» سيضر علاقتنا بالأمم المتحدة

أسماء حمدي
وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس

قال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، اليوم الجمعة 7 يونيو 2024، إن قرار إدراج الجيش الإسرائيلي في قائمة عالمية لمرتكبي انتهاكات بحق الأطفال سيؤثر على العلاقات مع الأمم المتحدة.

وأدرجت الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، إسرائيل على القائمة السوداء للدول التي تضر بالأطفال في مناطق الصراع، وسط سلسلة من القرارات الدولية ضد إسرائيل.

قائمة العار

أعلن سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان، أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، أدرج الجيش الإسرائيلي ضمن قائمة منتهكي حقوق الأطفال، والتي تعرف بـ”قائمة العار”.

أضاف إردان أنه جرى إبلاغه اليوم، رسميًا بالقرار، واصفًا إياه بأنه “مخز”.

انتهاكات ضد الأطفال

تضم القائمة السنوية المتعارف عليها باسم “قائمة العار”، الأطراف المشاركة في نزاعات مسلحة ترتكب انتهاكات جسيمة ضد الأطفال.

ووفق التقييم المتبلور في النقاشات التي جرت داخل مجلس الأمن القومي والجيش الإسرائيلي، فإن الأمم المتحدة ستعلن ولأول مرة بالفعل أن الجيش الإسرائيلي هو “منظمة تؤذي وتقتل الأطفال”.

وسيكون القرار الأممي بضم إسرائيل للقائمة ساري المفعول لمدة 4 سنوات.

المكان الأخطر في العالم

في وقت سابق، اعتبرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف”، أن قطاع غزة غدا المكان الأخطر في العالم على حياة الأطفال، مشيرة إلى أن 90 بالمئة من أطفال غزة يفتقرون إلى الغذاء اللازم للنمو السليم.

وفق تقديرات الأمم المتحدة فإن نحو 15 ألف طفل استشهدوا خلال الحرب، ونزح منهم قرابة 900 ألف آخرين لا يحصلون على ما يكفي من الماء والغذاء والدواء، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

ربما يعجبك أيضا