إسرائيل: نعزز قواتنا لتعميق عملياتنا في خان يونس

جيش الاحتلال: القوات تستهدف منصات صواريخ لحزب الله في لبنان

حسام أحمد
جيش الاحتلال الإسرائيلي

قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاجاري، اليوم الثلاثاء 19 ديسمبر 2023، إن القوات تكثّف عملياتها في جنوب قطاع غزة، مع إضافة كتيبة كاملة لتعميق العمليات في خان يونس.

وأضاف هاجاري في كلمته بالمؤتمر الصحفي، اليوم الثلاثاء، أنَّ الجيش الإسرائيلي يستثمر القوات الخاصة في تحديد أماكن المحتجزين وإعادتهم كهدف مركزي من الحرب.

استشهاد 50 فلسطينيًا

في سياق متصل، ذكر متحدث جيش الاحتلال أن القوات تستهدف منصات صواريخ لحزب الله في لبنان.

وعلى الجانب الآخر استشهد 50 مواطنًا وأصيب آخرون، اليوم ، في قصف لطيران الاحتلال الإسرائيلي على برجين سكنيين في حي الرمال بمدينة غزة.

وأفادت مصادر محلية بأن طواقم الإسعاف والإنقاذ ومواطنين انتشلوا جثامين 50 شهيدًا على الأقل، و12 مصابًا من تحت أنقاض البرجين السكنيين، ولا تزال المحاولات متواصلة لانتشال 50 مفقودًا من تحت الأنقاض.

وشنَّ طيران الاحتلال سلسلة غارات على مناطق واسعة شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة، كما استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون في قصف طيران الاحتلال لبناية في شارع المغربي وسط غزة، أيضًا قصف طيران الاحتلال مقرا لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) في منطقة الصناعة شمال غزة.

وفي بلدة جباليا ومخيمها شمال القطاع، جرى انتشال جثامين 27 شهيدًا و10 مصابين، بعد قصف طيران الاحتلال ومدفعيته عدة منازل وتجمعات للمواطنين.

ربما يعجبك أيضا