«إس أويل» التابعة لـ أرامكو تزود الخطوط الكورية بوقود مستدام

أحمد السيد

قالت شركة “إس-أويل” (S-Oil)، ثالث أكبر شركة لتكرير النفط في كوريا الجنوبية من حيث المبيعات، والتي تتبع أرامكو، اليوم الأحد 1 سبتمبر 2024، إنها بدأت في توريد وقود الطيران المستدام لشركة الخطوط الجوية الكورية على مسارها المنتظم إلى اليابان.

أوضحت الشركة، في بيان لها، أن هذه هي المرة الأولى التي تورد فيها شركة تكرير محلية الوقود المستدام المنتج محليًا إلى شركات الطيران المحلية على خط منتظم ينطلق من مطار محلي، وفق وكالة الأنباء الكورية الجنوبية “يونهاب”.

وذكرت الشركة إنها وقعت صفقة لتوريد وقود الطيران المستدام مع الشركة الناقلة الوطنية لرحلاتها المنتظمة بين مطار “إنتشون” الدولي ومطار “هانيدا” مرة واحدة في الأسبوع ابتداء من 30 أغسطس.

وتمتلك شركة “أرامكو” السعودية، أكبر شركة في المملكة العربية السعودية، حصة 63.4% في شركة “إس-أويل”.

وقال “أنور الحجازي”، الرئيس التنفيذي لشركة “إس-أويل”، في البيان: “تستجيب “إس-أويل” جاهدة للتحول إلى مورد للطاقة النظيفة التي تتماشى مع الاتجاهات العالمية لإزالة الكربون وتساهم في بناء اقتصاد يقوم على تدوير الموارد”.

وأضاف أنه من أجل توفير إمدادات مستقرة من وقود الطيران المستدام لعملائها، تدرس الشركة إنتاج منشأة إنتاج مخصصة لوقود الطيران المستدام في “أولسان”، على بعد 305 كيلومترات جنوب شرق سيئول.

وتمتلك الشركة منشأة وحيدة لتكرير النفط في مدينة “أولسان” الساحلية.

ربما يعجبك أيضا