«إس تي سي» السعودية ترفع توزيعاتها النقدية

شيماء عزيز
STC

أعلنت شركة الاتصالات السعودية “إس تي سي” أن مجلس إدارتها أقر سياسة توزيع الأرباح للشركة لفترة الثلاث سنوات المقبلة، وأنها ستعرض خلال اجتماع الجمعية العامة القادم لاعتمادها، والتي سيتم الإعلان عن موعدها لاحقًا.

وقالت الشركة في بيان على “تداول السعودية”، اليوم الأحد 25 أغسطس 2024، إن سياسة توزيع الأرباح تنص على التزام “إس تي سي” بتوزيع 0.55 ريال للسهم الواحد عن كل ربع سنة وذلك لفترة الثلاث سنوات القادمة، تبدأ بتوزيعات الربع الرابع من العام 2024 وتنتهي بتوزيعات الربع الثالث من العام 2027.

وقد تنظر الشركة في دفع توزيعات إضافية بعد تقييم الوضع المالي والتوقعات المستقبلية والاستثمارات الاستراتيجية والمتطلبات الرأسمالية للشركة، وستخضع أي توزيعات إضافية لتوصية مجلس الإدارة وموافقة الجمعية العامة للشركة.

وتخضع سياسة توزيع الأرباح للتغيير بناء على أي تغييرات جوهرية في استراتيجية وأعمال الشركة، أو المتطلبات التنظيمية التي تخضع لها، أو في تعهداتها المصرفية.

وقفز سهم “إس تي سي” بالحد الأقصى عقب إعلان القرار عند نحو 43.7 ريال للسهم، قبل أن يعود للارتفاع بنسبة 8.43% عند سعر 43.1 ريال للسهم بحلول الساعة 10:30 بتوقيت السعودية.

ربما يعجبك أيضا