«إس تي سي» تُقر استحواذ «السيادي السعودي» على 51% من «توال»

«السيادي السعودي» يستحوذ على 51% من «توال» بـ8.7 مليار ريال

محمود عبدالله
شركة الاتصالات السعودية

وافقت الجمعية العامة العادية لشركة الاتصالات السعودية “إس تي سي“، على اتفاقية استحواذ صندوق الاستثمارات العامة “السيادي السعودي” على حصة 51% من شركة أبراج الاتصالات “توال” بمقابل نقدي 8.7 مليار ريال.

وقالت  “إس تي سي”، في بيان لـسوق تداول السعودية، اليوم الخميس 25 يوليو 2024، إنه قد تم تحديد القيمة الإجمالية لشركة “توال” بمبلغ 21.94 مليار ريال على أساس استبعاد أرصدة النقد والديون.

سلطان القابضة

أشارت إلى توقيع اتفاقيات تنص على نقل ملكية شركة توال وملكية شركة لتيس الذهبية للاستثمار والتي تمتلك وتشغل 8069 برج اتصالات في السعودية مملوكة لكل من الصندوق والأمير سعود بن فهد بن عبدالعزيز وشركة سلطان القابضة تحت ملكية كيان جديد شركة البنى الرقمية، وتم تحديد القيمة الإجمالية لشركة لتيس الذهبية بقيمة 3.03 مليار ريال على أساس استبعاد أرصدة النقد والديون.

وستقوم شركة “إس تي سي” بضخ مبلغ 533 مليون ريال في رأسمال شركة البنى الرقمية وذلك للمحافظة على ملكيتها بنسبة 43.06%، وسيكون المقابل النقدي المدفوع لصالح “إس تي سي” ومبلغ زيادة رأسمال شركة البنى الرقمية قابلا للتغيير وفق لآلية حسابات إتمام الصفقة.

صندوق الاستثمارات العامة

ستكون حصص الملكية في شركة البنى الرقمية موزعة بواقع صندوق الاستثمارات العامة 53.99 %، و”إس تي سي” 43.06 %، والأمير سعود بن فهد بن عبدالعزيز 1.48 %، وشركة سلطان القابضة 1.48%، وفق البيان.

ولفتت “إس تي سي” إلى أن اتفاقيات الصفقة تتضمن عددًا من الشروط التي يجب استيفاؤها قبل إتمامها منها موافقة هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، وشروط أخرى ذات طبيعة تنظيمية وتجارية، وتقع تلك الاتفاقيات ضمن سياق الأعمال الاعتيادية ولم تمنح أي مزايا تفضيلية.

وأضافت أن صندوق الاستثمارات طرف ذي علاقة، حيث إنه من كبار مساهمي “إس تي سي” بنسبة ملكية 64%، ولأعضاء مجلس الإدارة، خالد بن حسين بياري، ويزيد بن عبد الرحمن الحميد، ورانيا بنت محمود نشار، وأرندت راوتينبيرق، وسانجاي كابور، مصلحة غير مباشرة كونهم ممثلين عن الصندوق.

ربما يعجبك أيضا