«إس كيه هاينكس» الكورية الجنوبية تخطط لاستثمار 74.8 مليار دولار

مصطفى خلف الله

تخطط “إس كيه هاينكس”ذراع أشباه الموصلات لمجموعة “إس كيه جروب” الكورية الجنوبية، لاستثمار 103 تريليونات وون (74.8 مليار دولار) حتى 2028، مما يؤكد رهان المجموعة على قطاع تعتبره حاسمًا لتأمين أعمالها في المستقبل.

وقالت المجموعة في بيان، اليوم الأحد 30 يونيو 2024، إنها ستخصص نحو 80% من المبلغ، أو 82 تريليون وون، للاستثمار في رقائق الذاكرة ذات النطاق الترددي العالي. وتم تحسين شرائح “إتش بي إم” (HBM) الخاصة بشركة “إس كيه هاينكس” للاستخدام مع مسرعات الذكاء الاصطناعي الخاصة بشركة “إنفيديا”. وفي إطار رهانها على الذكاء الاصطناعي، ستستثمر شركتا “إس كيه تليكوم” و”إسه كيه برودباند” 3.4 تريليون وون في أعمال مراكز البيانات الخاصة بهما.

تأتي الخطة بعد أن عقد رئيس مجلس إدارة “إس كيه جروب”، تشي تاي وون، ونحو 20 من كبار المديرين التنفيذيين اجتماعات استراتيجية سنوية لمناقشة اتجاه ثاني أكبر مجموعة أعمال في كوريا الجنوبية بعد “سامسونج”.

وأجرى المسؤولون التنفيذيون مناقشات ماراثونية لمدة 20 ساعة على مدار اليومين الماضيين وناقشوا سبل إصلاح المجموعة، التي تشمل أعمالها أيضاً الطاقة والمواد الكيماوية والبطاريات.

المخاطر مرتفعة للغاية هذا العام بالنسبة لتشي، إذ يتعين عليه تدبير مليار دولار لتسوية طلاق، وكان المضاربون يراهنون على أنه سيتخذ خطوات لدعم المجموعة لدفع أموال الانفصال.

ربما يعجبك أيضا