إشادة فلسطينية بموقف الإمارات الداعم لـ«الأقصى» في مجلس الأمن

شيماء مصطفى
حسين الشيخ، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح

ثمنت فلسطين، اليوم الجمعة 6 يناير 2023، موقف الإمارات الداعم للقضية الفلسطينية في مجلس الأمن، ودفاعها عن المسجد الأقصى.

وعقد مجلس الأمن الدولي، أمس الخميس، جلسة طارئة لمناقشة الانتهاكات الإسرائيلية للوضع الراهن في القدس، بطلب أردني فلسطيني مشترك، وبدعم من الإمارات، المندوب العربي في المجلس، وكل من فرنسا والصين ومالطا.

إجماع على إدانة اقتحام الأقصى

بعدما شهدت جلسة مجلس الأمن أمس الخميس إجماعًا على إدانة اقتحام وزير الأمن الإسرائيلي إيتمار بن غفير، لباحات المسجد الأقصى، قدم أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح”، حسين الشيخ، شكره إلى دولة الإمارات.

وكتب الشيخ عبر حسابه في “تويتر”: “نشكر دولة الإمارات على حسن تمثيلها للمجموعة العربية في جلسة مجلس الأمن، التي أدانت الاعتداءات الاسرائيلية على المسجد الأقصى، بناءً على طلب فلسطين والأردن، والشكر موصول لجميع الدول الشقيقة والصديقة على وقفتها الصادقة”.

موقف الإمارات

أدانت مندوبة الإمارت لدى الأمم المتحدة، لانا زكي نسيبة، أمس، اقتحام وزير إسرائيلي للمسجد الأقصى المبارك، وقالت إن “الإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب ثمنهـا باهظ وهي سبب تدهور الأوضاع فـي مدينة القدس، وتبعدنا عن التسوية العادلة للصراع الفلسطيني الإسرائيلي”.

ووفق موقع قناة “الكوفية” الفلسطينية، حذرت نسيبة من زعزعة الوضع الهش في القدس المحتلة، وإبعاد المنطقة عن طريق السلام، وتعميق الاتجاهات السلبية للصراع، وأشارت إلى أن ذلك “يمكن أن يؤدي إلى مواجهة نسعى لتجنبها في الوقت الحالي، وتغذي الكراهية”.

اقرأ أيضًا| الإمارات: الإجراءات الإسرائيلية في القدس ثمنها باهظ وتبعدنا عن السلام

ربما يعجبك أيضا