إشبيلية يطيح بيوفنتوس ويواجه روما في نهائي الدوري الأوروبي

حسام الدين صالح
إشبيلية - روما - الدوري الأوروبي

حقق إشبيلية الإسباني فوزا صعبا على يوفنتوس الإيطالي، اليوم الخميس 18 مايو 2023، بهدفين مقابل واحد، ليتأهل إلى نهائي الدوري الأوروبي.

وسيواجه إشبيلية روما الإيطالي، الذي تعادل سلبيا في إياب منافسات نصف النهائي أمام باير ليفركوزن الألماني، ليستفيد بانتصاره في في الذهاب بهدف نظيف، ليصل المدير الفني البرتغالي لنهائي قاري للعام الثاني على التوالي.

إشبيلية يواصل التألق قاريا

بدا يوفنتوس في طريقه للوصول إلى النهائي عندما سجل البديل دوسان فلاهوفيتش هدفا بصورة رائعة في الدقيقة 67 على ملعب سانشيز بيزخوان الصاخب.

لكن سوسو أدرك التعادل بعد ست دقائق بتسديدة رائعة من مسافة بعيدة ليدفع بالمباراة إلى وقت إضافي. وفي الدقيقة الخامسة من الوقت الإضافي، ارتقى البديل إريك لاميلا عاليا ليلعب ضربة رأس رائعة سكنت الشباك.

روما وتأهل بالتعادل

ويسعى الفريق الإسباني لتعزيز رقمه القياسي بالفوز باللقب للمرة السابعة عندما يواجه روما في النهائي الذي يقام في 31 من الشهر الجاري.

وخلال مباراة روما وليفركوزن، كان للفريق الألماني، الذي لم يفز بأي ألقاب كبرى منذ 1993، 23 محاولة على المرمى لكن بطاقة التأهل كانت من نصيب روما رغم أنه أطلق تسديدة واحدة على المرمى طوال المباراة.

وكان روما تحت الضغط أمام صاحب الضيافة الذي أهدر الكثير من الفرص وحرمه إطار المرمى من التسجيل ليتأهل الفريق الإيطالي إلى النهائي.

ربما يعجبك أيضا