إشبيلية يكافئ مدربه بعقد جديد بعد التتويج بالدوري الأوروبي

أحمد خيري

أعلن نادي إشبيلية الإسباني تمديد عقد مدربه، خوسيه لويس مينديليبار، حتى نهاية الموسم المقبل 2023-2024، كمكافأة على حصده للقب الدوري الأوروبي.

وفاز فريق إشبيلية على نظيره روما الإيطالي، بركلات الترجيح في نهائي الدوري الأوروبي 2022-2023، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ليصل الفريق الأندلسي للقب السابع في تاريخه كأكثر الأندية تتويجًا باليوروبا ليج.

إشبيلية يجدد عقد مدربه

أعلن إشبيلية أنه “جرى تمديد عقد المدرب الإسباني الذي جاء للنادي لمهمة صعبة تتمثل في قيادة الفريق للبقاء في الدوري الإسباني، ولم ينجح في هدفه فقط لكنه نجح أيضًا في الفوز بمواجهتين في الأدوار الإقصائية للدوري الأوروبي أمام مانشستر يونايتد ويوفنتوس”.

وكان مينديليبار تولى تدريب إشبيلية في 21 مارس الماضي، خلفًا للمدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي، وبعقد لنهاية الموسم بهدف الابتعاد بالفريق المتعثر عن منطقة الهبوط، ونجح في تحقيق هذا الأمر.

إشبيلية على عرش الدوري الأوروبي

انطلقت بطولة الدوري رسميًّا عام 1971 كثاني البطولات الأوروبية، وتحولت لنظامها الحالي في عام 2009، ويعد النادي الأندلسي هو أكثر الأندية تتويجًا بلقب الدوري الأوروبي، فقد تأهل للنهائي في 7 نسخ، نجح في الفوز بها جميعًا.

وتأتي بطولة الدوري الأوروبي في المرتبة الثانية خلف بطولة دوري أبطال أوروبا، ويصل مجموع جوائز البطولة إلى عشرات الملايين، ويحصل البطل على ما يقرب من 10 ملايين دولار، فيما يحصل الوصيف على 5 ملايين دولار.

اقرأ أيضًا: وكيل ميسي: اللاعب يريد العودة إلى برشلونة

اقرأ أيضًا: بقيادة الأهلي.. 4 أندية تتصارع على ضم ياسين بونو

ربما يعجبك أيضا