إصابات خلال قمع الاحتلال الإسرائيلي مسيرة لـ«كسر الحصار على نابلس»

شيماء مصطفى
جنود الاحتلال في نابلس - أرشيفية

أصيب فلسطينيان اثنان، بالرصاص المطاطي، وآخرون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم الجمعة 21 أكتوبر 2022، خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي فعالية لكسر الحصار على حاجز بيت فوريك شرق نابلس.

وحسب موقع “معا” الفلسطيني، تحتجز قوات الاحتلال الإسرائيلي طاقمًا طبيًّا تابعًا للهلال الأحمر والإغاثة الطبية، وفتشت مركبات الإسعاف، واستولت على بعض المواد من متطوعي الإغاثة، ومنعت الطواقم من المرور عبر الحاجز.

اقرأ أيضًا| هل تشعل «عرين الأسود» فتيل الانتفاضة الثالثة؟

البرلمان العربي يطالب بكسر حصار نابلس

في السياق ذاته، طالب البرلمان العربي المجتمع الدولي بالتدخل الفوري، لإنهاء الحصار الجائر الذي تفرضه قوات الاحتلال الإسرائيلي على محافظة نابلس، منذ نحو 10 أيام، وأدى لتدهور حاد في الأوضاع الاقتصادية، وتسبب بمعاناة يومية لأبناء المحافظة، وحرمهم من ممارسة أمورهم الحياتية الطبيعية.

وشدد البرلمان، في بيان له، اليوم، على أن هذا الحصار يمثل انتهاكًا صارخًا للقوانين والمواثيق والأعراف الدولية كافة .

اقرأ أيضًا| مستجدات الضفة.. غضب أمريكي وتهديد إسرائيلي ومطالب بتدخل مصري

أوضاع مأساوية في نابلس

أشار بيان  البرلمان العربي إلى أن ما تعيشه محافظة نابلس من أوضاع مأساوية، بسبب الحصار، يستدعي وقفة فورية وحاسمة من قبل المجتمع الدولي، خاصة الأمم المتحدة، لتحمل مسؤولياته الأخلاقية والقانونية والسياسية، لوقف هذه الانتهاكات.

ودعا مجلس حقوق الإنسان ومفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان والمؤسسات المعنية في هذا الشأن، لوقف ممارسات الاحتلال غير الإنسانية. وعبر البرلمان العربي عن دعمه للمبادرات التي أطلقتها عدة مؤسسات، وتهدف لفك الحصار الجائر عن نابلس، ومساعدة أبناء المحافظة على ممارسة حياتهم الطبيعية.

ربما يعجبك أيضا