إصابات وحريق جراء هجمات روسية على كييف

الجيش الأوكراني يسقط 5 صواريخ و24 مُسيرة أطلقتها روسيا

أسماء حمدي
الحرب الروسية الأوكرانية

قالت السلطات المحلية الأوكرانية، اليوم الأربعاء 12 يونيو 2024، إن روسيا شنت هجمات بصواريخ وطائرات مسيرة على أوكرانيا، ما تسبب في نشوب حريق بمنشأة صناعية وإلحاق أضرار بمنازل وعدد من الإصابات في 6 مناطق.

وذكر الجيش الأوكراني أنه أسقط 5 من أصل 6 صواريخ و24 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا في هجوم الليلة الماضية.

نشوب حريق

قال رئيس الإدارة العسكرية لمدينة كييف سيرهي بوبكو، إن أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية دمرت جميع الأسلحة الجوية الروسية عند اقترابها من العاصمة.

وأفاد حاكم منطقة كييف بأن حطام الأسلحة تسبب في إلحاق أضرار بمنشأة صناعية في المنطقة وأدى إلى نشوب حريق، مشيرا إلى أنه منذ صباح اليوم، عمل أكثر من 105 أشخاص جاهدين على إخماد الحريق.

أضرار وإصابات

أضاف بوبكو أن الهجوم أسفر عن إصابة أحد السكان وألحق أضرارا بمنزل وموقف سيارات ومحطة وقود ووحدة تخزين.

وقال حاكم دنيبروبتروفسك إن الهجوم أدى إلى إصابة 3 أشخاص وألحق أضرارا بـ9 منازل، مضيفا أن الجيش الأوكراني أسقط 11 طائرة مسيرة في المنطقة.

غارات جوية

استمرت التحذيرات من الغارات الجوية لعدة ساعات في أنحاء أوكرانيا وبدأت بعد وقت قصير من الساعة 00:00 بتوقيت جرينتش وشملت جميع المناطق الواقعة على الحدود مع بولندا العضو في حلف شمال الأطلسي، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

وقالت قيادة العمليات العسكرية للقوات المسلحة البولندية على منصة إكس للتواصل الاجتماعي، إنه تم وضع طائرات بولندية وطائرات أخرى تابعة للحلفاء في حالة تأهب. وهذا غالبا ما يحدث عندما تشن روسيا هجوما جويا على المناطق الغربية في أوكرانيا.

ربما يعجبك أيضا