إصابة ظهير الأهلي المصري أكرم توفيق بقطع في الرباط الصليبي مجددًا؟

حسام الدين صالح
الأهلي وأكرم توفيق

توقيت صعب لإصابة ظهير الأهلي المصري أكرم توفيق على اللاعب والفريق معًا، إذ تتزامن مع استعداد النادي للمشاركة في كأس العالم للأندية.


تعرض ظهير النادي الأهلي المصري أكرم توفيق، اليوم الجمعة 23 ديسمبر 2022، لإصابة قوية في الركبة اليسرى خلال تدريبات فريقه.

وشارك اللاعب في التدريبات الصباحية للأهلي، استعدادًا لمباراة الفريق المقبلة في الدوري المحلي لكرة القدم أمام سموحة، قبل أن يتعرض لإصابة، قال عاملون بالمركز الإعلامي للنادي إنها قطع في الرباط الصليبي، لكن دون تأكيد رسمي.

إصابة ثانية في أقل من عام

عانى أكرم توفيق إصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة اليمنى، خلال مشاركته مع منتخب مصر في منافسات كأس الأمم الإفريقية مطلع العام الحالي، أبعدته عن الملاعب نحو 8 أشهر، وهو ما تأثر به مستوى الأهلي ومنتخب “الفراعنة” بوضوح، لما يقدمه اللاعب من مستويات مميزة في مركز الظهير.

وحسب الإعلام المحلي، أظهرت الفحوصات والأشعة الأولية فداحة إصابة أكرم توفيق، في انتظار رسمي لإفصاح النادي الأهلي عن ماهية الإصابة ومدة الغياب، علمًا بأنه حال تأكيد إصابة توفيق بقطع جزئي في الرباط الصليبي، سيكون موسمه قد انتهى، لأن مدة التعافي لن تقل عن 4 أشهر بأحسن الظروف.

غياب في فترة صعبة

وتأتي الإصابة في وقت صعب للاعب والفريق على السواء، إذ يستعد للمشاركة في كأس العالم للأندية، بالإضافة إلى منافسته على لقب بطولة الدوري المحلي ودوري أبطال إفريقيا، وهو ما قد يجبر الفريق على دعم مركز الظهير بلاعب آخر خلال الأيام المقبلة.

ويحتل الأهلي صدارة الدوري المصري برصيد 22 نقطة، وبفارق نقطتين عن الزمالك أقرب منافسيه. وفي دوري أبطال إفريقيا، وقع الأهلي في المجموعة الثانية مع ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي والهلال السوداني والقطن الكاميروني.

ويسعى “الشياطين الحمر” لاستعادة لقب البطولتين هذا الموسم، بعد خسارة الأولى أمام الزمالك، والسقوط في نهائي الثانية أمام الوداد المغربي.

ربما يعجبك أيضا