إصابة 26 جنديًا إسرائيليًا خلال 24 ساعة

إصابة 26 جنديًا إسرائيليًا خلال 24 ساعة بينهم 7 في غزة

أسماء حمدي
الجيش الإسرائيلي

أصيب 26 جنديًا إسرائيليًا، بينهم 7 في قطاع غزة، خلال الـ24 ساعة الماضية.

ووفق المعطيات على موقع الجيش، اليوم الجمعة 21 يونيو 2024، ارتفع عدد الجنود الجرحى منذ بداية الحرب على غزة في 7 أكتوبر الماضي إلى 3892، مقارنة مع 3866، يوم الخميس.

إصابة 26 جنديًا

يعني هذا إصابة 26 جنديا خلال الساعات الـ24 الماضية، بينهم 7 أصيبوا في المعارك البرية التي بدأت بغزة في 27 أكتوبر.

ووفق المعطيات، ارتفع عدد الجنود الجرحى في المعارك البرية إلى 1957 مقارنة مع 1950 الخميس. ولم يحدد الجيش الإسرائيلي موقع إصابة الجنود الـ3 المتبقين.

حصيلة القتلى

منذ بداية الحرب، قتل 664 جنديا وضابطا بينهم 312 في المعارك البرية بغزة، حسب الجيش الذي يواجه اتهامات محلية بإخفاء حصيلة أكبر لقتلاه وجرحاه.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، خلفت الحرب الإسرائيلية على غزة، أكثر من 123 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

إبادة جماعية

تواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح جنوب القطاع، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

كما تتحدى تل أبيب طلب مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم خان، إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو، ووزير دفاعها يوآف جالانت، لمسؤوليتهما عن “جرائم حرب” و”جرائم ضد الإنسانية” في غزة.

وللعام الـ18، تحاصر إسرائيل قطاع غزة، وأجبرت حربها نحو مليونين من سكانه، البالغ عددهم حوالي 2.3 مليون فلسطيني، على النزوح في أوضاع كارثية، مع شح شديد في الغذاء والماء والدواء.

ربما يعجبك أيضا