إصابة 3 في هجوم روسي على ميناء أوكراني

هجوم بمسيرة.. روسيا تستهدف البنية التحتية لميناء بمدينة إسماعيل الأوكرانية

أسماء حمدي
طائرة مسيرة

قال مسؤولون محليون، اليوم الأربعاء 24 يوليو 2024، إن طائرة مسيرة روسية شنت هجوما على مدينة إسماعيل الواقعة على نهر الدانوب في جنوب أوكرانيا، مما أسفر عن إصابة 3 أشخاص وإلحاق أضرار بالبنية التحتية لميناء المدينة ومبان سكنية وتجارية.

وأضاف حاكم منطقة أوديسا أوليج كيبر، في بيان، أن الهجوم ألحق أضرارا بعدة مبان بالميناء و3 شاحنات، وتسبب أيضا في نشوب حريق.

إسقاط 17 مسيرة

أوضح مسؤولون أن الهجوم تسبب أيضا في إلحاق أضرار بمبنى سكني مكون من 5 طوابق مع تحطيم النوافذ والسلالم وجزء من واجهة المبنى.

وقالت القوات الجوية الأوكرانية، إن الدفاعات الجوية أسقطت 17 من أصل 23 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا من أراضيها ومن شبه جزيرة القرم الأوكرانية التي تحتلها بعد أن استولت عليها وضمتها عام 2014.

استهداف الموانئ

أشارت القوات الأوكرانية إلى أن معظم الطائرات المسيرة أُسقطت فوق منطقة أوديسا، وفقا لوكالة أنباء رويترز.

وذكرت القيادة العسكرية الجنوبية عبر تطبيق تيليجرام: “شن العدو هجوما بطائرات مسيرة على المناطق الجنوبية، وكانت البنية التحتية للموانئ هي هدفه مجددا”.

وميناء مدينة إسماعيل وغيره من الموانئ المطلة على نهر الدانوب ضمن المسارات الهامة لأوكرانيا لاستيراد الوقود.

هجمات مكثفة

يزداد الطلب على الوقود في أوكرانيا نظرا لأن المشاريع التجارية والسكان يعتمدون بشكل كبير على المولدات لإنتاج الكهرباء في أثناء فترات انقطاع الكهرباء الطويلة.

ومنذ مارس الماضي، تكثف روسيا هجماتها الجوية بالصواريخ والطائرات المسيرة على قطاع الطاقة الأوكراني وغيره من البنى التحتية للطاقة، ما أدى إلى إيقاف نشاط نحو نصف قدرة التوليد المتاحة مع انقطاع التيار الكهربي لفترات طويلة في أنحاء البلاد.

ربما يعجبك أيضا