34 جريحًا وتضرر عشرات المنازل في ضربات روسية جديدة بأوكرانيا

شيرين صبحي

أطلقت روسيا قذائف على أهداف في أنحاء أوكرانيا في ثاني ضربة جوية كبيرة خلال 3 أيام، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

وأدت الهجمات إلى اندلاع حريق هائل في إحدى المناطق الواقعة جنوب شرق البلاد، شهدت الليلة الماضية إصابة ما لا يقل عن 34 شخصًا وتضرر عشرات المنازل، حسبما قال مسؤولون، اليوم الاثنين 1 مايو 2023.

روسيا تقصف أهدافًا عسكرية أوكرانية

قالت أوكرانيا إنها نجحت في إسقاط 15 من بين 18 صاروخًا، لتحمي سماء العاصمة كييف ومدنًا رئيسة أخرى، دوت فيها صفارات الإنذار. ولم تقع أضرار واسعة النطاق سوى في مدينة بافلوهراد، وهي مركز للسكك الحديدية خلف الجبهتين الجنوبية والشرقية،

ونشر مسؤول عينته روسيا في منطقة زابوروجيا صورًا للحريق الضخم من داخل مدينة بافلوهراد، وقال إن قوات روسية قصفت أهدافًا عسكرية هناك.

اقرأ أيضًا| أوكرانيا: حريق مستودع النفط ضمن استعدادات الهجوم المضاد ضد روسيا

أضرار مدنية

نشر مسؤولون أوكرانيون أيضًا صورًا لأرض قاحلة محترقة، وقالوا إن منشأة صناعية تعرضت للقصف دون أن يحددوها. وقال رئيس مجلس منطقة دنيبرو، ميكولا لوكاشوك،  إن الهجوم ألحق أضرارًا بنحو 19 مبنى سكنيًّا، و25 منزلًا و3 مدارس و3 من رياض الأطفال وعدة متاجر.

وأضاف أن الجرحى البالغ عددهم 34، بينهم 3 أطفال.

قالت إدارة العاصمة كييف إنه لم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو قتلى في صفوف المدنيين من جراء الضربات الجوية، التي وقعت خلال الليل.

أهداف الضربات الروسية

قالت وزارة الدفاع الروسية إن قواتها قصفت “المنشآت الصناعية العسكرية الأوكرانية” باستخدام صواريخ جوية وبحرية عالية الدقة وبعيدة المدى.

وأضافت، في بيان، أن “أهداف الضربة تحققت. تعطل عمل المنشآت التي تصنع الذخيرة والأسلحة والمعدات العسكرية للقوات الأوكرانية”.

وقالت وزارة الطاقة الأوكرانية إن الهجمات ألحقت أضرارًا جسيمة بنقاط توزيع الكهرباء في منطقة خيرسون الجنوبية ومنطقة دنيبروبتروفسك في وسط شرق البلاد، ما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن آلاف الأشخاص. وأضافت، في بيان، أن إصلاحات الشبكة ستستغرق عدة أيام.

ربما يعجبك أيضا