إصابة 8 في قصف إسرائيلي على عدة بلدات جنوب لبنان

الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات على عدة بلدات جنوب لبنان

شيرين صبحي
قصف إسرائيلي على جنوب لبنان

أصيب 8 لبنانيين، الثلاثاء 18 يونيو 2024، في عدة غارات نفذها طيران الاحتلال الإسرائيلي على بلدات في جنوب لبنان.

وأصيب 8 مواطنين لبنانيين في غارة استهدفت مركبة في منطقة البرغلية شمال مدينة صور، وفق وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا). وشنت طائرات الاحتلال الحربية والمسيرات غارات على بلدات العديسة، والطيبة، وكفر كلا، فيما استهدفت مدفعية الاحتلال بلدات شبعا، والخيام، وراشيا الفخار، وطير حرفا.

الهجوم على لبنان

في وقت سابق الثلاثاء، قال الجيش الإسرائيلي، إنه وافق على خطط عملياتية لشن هجوم في لبنان في وقت تصعد فيه إسرائيل وجماعة حزب الله من حدة خطابهما وهو ما قد يؤدي إلى شن حرب.

وأضاف الجيش: “في إطار تقييم الوضع، جرت الموافقة على خطط عملياتية لشن هجوم في لبنان والتصديق عليها، واتخذت قرارات حيال مواصلة زيادة جاهزية القوات في الميدان”.

خطر حقيقي

السبت الماضي، حذر مسؤولان في الأمم المتحدة بلبنان، من أن هناك خطرًا “حقيقيًا للغاية” من أن يؤدي أي سوء تقدير على الحدود الجنوبية للبنان إلى نشوب صراع أوسع نطاقا بين حزب الله والجيش الإسرائيلي.

وقالت منسقة الأمم المتحدة الخاصة في لبنان جينين هينيس بلاسخارت ورئيس قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان أرولدو لازارو، إنهما “يشعران بقلق عميق” حيال التطورات على حدود لبنان في الآونة الأخيرة.

ربما يعجبك أيضا