إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية احتجاجًا على استمرار الحرب على قطاع غزة

حسام أحمد

تشهد الأراضي الفلسطينية اليوم الاثنين 11 ديسمبر 2023، إضرابًا شاملًا في جميع مناحي الحياة التجارية والتعليمية والمواصلات العامة استجابة لدعوة القوى الوطنية والإسلامية احتجاجًا على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة والدور الأمريكي في هذه الحرب. ويشمل الإضراب أيضًا القدس الشرقية.

وبدا الالتزام بالإضراب شاملًا حتى أن أكشاك القهوة التي عادة ما تبقى مفتوحة حتى في أيام الإضراب التزمت بالإضراب إضافة إلى المدارس الحكومية والخاصة وكذلك الجامعات والمعاهد، وفقًا لوكالة أنباء رويترز.

حتى أكشاك القهوة

وقالت القوى الوطنية والإسلامية في بيان، إن هذا الإضراب “رفضًا لحرب الإبادة التي يقوم بها الاحتلال بالشراكة مع الإدارة الأمريكية والإمعان في التدمير والقتل للأطفال والنساء والمدنيين”.

وأضافت أن الاضراب كذلك “رفضًا للموقف الأمريكي الشريك في هذه العدوان والفيتو الأمريكي في مجلس الأمن الدولي الذي اجهض مشروع القرار لوقف المجازر والجرائم ضد شعبنا”.

إضراب واسع

وشهدت بعض الدول العربية والغربية دعوات من نشطاء ونقابات للمشاركة في إضراب اليوم.

وتوعدت إسرائيل بالقضاء على حماس بعدما اقتحم مقاتلون مسلحون السياج الحدودي وهاجموا بلدات في جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر. وتقول إسرائيل إن الهجوم أسفر عن مقتل 1200 شخص واقتياد 240 رهينة إلى غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أمس الأحد إن نحو 18 ألف فلسطيني قتلوا وأصيب 49 ألفًا و500 جراء الهجمات الإسرائيلية على القطاع منذ السابع من أكتوبر.

ربما يعجبك أيضا