إطلاق أول منصة تداول رقمية منظمة بسوق أبوظبي العالمي

عبدالرحمن طه
سوق-أبوظبي-العالمي

أعلنت شركة “فينستريت” التابعة لشركة “روريكس القابضة”، إحدى شركات العالمية القابضة الإماراتية، حصولها على ثمانية تراخيص لكياناتها الفرعية لإطلاق أول منصة رقمية متعددة الأطراف لتداول الأوراق المالية، وخدمات “الإيداع المركزي للأوراق المالية” – منصة التمويل الخاصة ضمن منظومة شاملة وموحدة.

ومن شأن هذه الشركة التي تمثّل بنية تحتية شاملة للتداول والمدعومة بمجموعة متنوعة من الخدمات والأنشطة المساندة، أن تصبح الأولى من نوعها التي تنشط عبر الأسواق المالية العالمية انطلاقًا من سوق أبوظبي العالمي، مستفيدة من التطبيق المباشر للقانون العام الإنجليزي تحت تنظيم وإشراف سلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي، بحسب بيان الشركة اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024.

منصة تداول

ستوفر “فينستريت” منصة تداول رقمية تتقدم نحو مستقبل أسواق رأس المال بما تتمتع به من قدرات تستجيب للفرص التي توفرها التقنيات الجديدة.

وستكون الكيانات الثلاث التابعة لـ”فينستريت” أول بنية تحتية منظمة لسوق عالمي، تقدم منظومة شاملة ومتكاملة وخدمات هجينة تجمع بين التقليدي وتقنية “البلوك تشين” للمستثمرين والجهات المُصدرة، بما يشمل دورة الأصول المالية بالكامل، ومن بينها المنشأ والإصدار والتداول والتسوية والحفظ.

ربما يعجبك أيضا