إطلاق سراح المستوطن الإسرائيلي قاتل الشاب الفلسطيني حسين حرب

حسام السبكي
محكمة إسرائيلية تقضي بإطلاق سراح قاتل حسين حرب

أصدرت محكمة إسرائيلية مساء أمس الثلاثاء 5 يوليو 2022 قرارًا بإطلاق سراح المستوطن قاتل الشاب الفلسطيني حسين حرب بطعنة مباشرة في القلب بمنطقة أسكاكا بمحافظة سلفيت في يونيو الماضي.

هيئة البث الإسرائيلي (كان 11) أفادت نقلا عن مصادر مطلعة على التحقيق مع المستوطن في “أريئيل”، أن السلطات لا تعتزم توجيه تهمة القتل ضد المستوطن.

ورجحت القناة أن يتم توجيه تهمة الإهمال الذي أفضى إلى الموت، للمستوطن القاتل، أو تهمة “إماتة بتهور”، وهي جريمة عقوبتها القصوى السجن لـ12 سنة، وذلك رغم أن الشهيد حسين حرب قتل بطعنة مباشرة في القلب.

وبينت الهيئة أنه تم الإفراج عن المستوطن القاتل بشروط مقيدة تتضمن خضوعه للحبس المنزلي، وذلك حسبما أوردت “روسيا اليوم”، اليوم الأربعاء 6 يوليو 2022.

وزعمت القناة أن القناعة التي تشكلت لدى محققي “الشاباك” هي أن القتل “لم يكن مقصودا أو على خلفية قومية”، ما دفع النيابة الإسرائيلية إلى طلب الإفراج عنه.

وادعى المستوطن أنه “اضطر إلى طعن” علي حرب “للدفاع عن حياته وحياة مستوطنين كانوا برفقته ” في الاعتداء على الأراضي الفلسطينية الخاصة في سلفيت.

وبالرغم من كون الشبهات الرسمية تشير إلى ارتكاب المستوطن القاتل “جريمة قتل في إطار عمل إرهابي”، إلا أن الإفراج عنه يؤكد أن الشرطة الإسرائيلية لا تعتزم توجيه تهمة القتل ضده، وإنما ستكتفي بتوجيه تهم مخففة لا ترقى إلى القتل العمد.

ربما يعجبك أيضا