إطلاق 7 صواريخ من قطاع غزة تجاه إسرائيل

حسام أحمد
الجيش الإسرائيلي

أعلن الجيش الإسرائيلي أن سبعة صواريخ “أرض- جو” أطلقت اليوم الخميس 6 إبريل 2023، من غزة.

وقد انفجرت من هذه الصواريخ خمسة في أجواء غلاف القطاع، واثنان تجاه البحر، دون تفعيل أي صواريخ اعتراضية. ودوّت صافرات الإنذار في منطقة النقب الغربي أقصى جنوب إسرائيل، في أعقاب إطلاق الصواريخ، وفقًا لوكالة أنباء رويترز.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، في بيان: “متابعة للتقارير عن تفعيل الإنذارات، جرى رصد إطلاق 7 صواريخ أرض-جو، انفجرت 5 منها في أجواء غلاف غزة و2 تجاه البحر”.

وأضاف أدرعي أنه لم يجر تفعيل أي صواريخ اعتراضية من منظومة “القبة الحديدية”.

ولم تعلن أي جهة فلسطينية مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ.

وعادة ما تحمل إسرائيل حركة حماس التي تسيطر على القطاع منذ منتصف عام 2007، المسؤولية عن أي هجمات تنطلق من غزة، وفقًا لوسائل محلية فلسطينية.

ويأتي ذلك غداة إعلان الجيش الإسرائيلي الليلة الماضية إطلاق صاروخين من غزة على جنوب إسرائيل، أحدهما سقط داخل الأراضي الإسرائيلية والآخر لم يتجاوز حدود القطاع.

وسبق أن أطلق مسلحون فلسطينيون فجر أمس الأربعاء، تسعة صواريخ من القطاع تجاه إسرائيل في حادثين منفصلين، اعترضت منظومة “القبة الحديدية” أربعة صواريخ منها، وفقًا لبيان صدر عن الجيش الإسرائيلي في حينه.

وفي أعقاب ذلك، رد الجيش بقصف مواقع عسكرية ونقاط رصد تتبع لحماس في القطاع دون وقوع إصابات.

وجاءت الأحداث في أعقاب اندلاع توتر في المسجد الأقصى بين الشرطة الإسرائيلية والمصلين الفلسطينيين اليومين الماضيين.

ويتزامن شهر رمضان العام الحالي مع عيد الفصح عند اليهود، ما يثير مخاوف من تكرار صدامات عنيفة وقعت بين الشرطة الإسرائيلية والفلسطينيين في الأقصى خلال الأعوام الماضية.

ربما يعجبك أيضا