فاشونيستا السعودية هند القحطاني تواصل إثارة الجدل.. ماذا فعلت؟

شيرين صبحي

واصلت الفاشونيستا السعودية الشهيرة هند القحطاني مسلسل أزماتها المستمر مع الجمهور بهجومها الدائم على الأعراف والتقاليد.


أثارت الفاشونيستا السعودية هند القحطاني، الجدل مجددًا بعدما ظهرت بإطلالة جريئة عرضتها لانتقادات كثيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

هند نشرت مؤخرًا عبر حسابها الخاص على تطبيق “سناب شات” صورًا جريئةً تستعرض خلالها جسدها مع تعليق “جسم طبيعي بدون رياضة، وتتوقعون لو أدخل نادي كيف راح يكون جسمي؟”، ليستمر مسلسل أزمات فاشونيستا السعودية الشهيرة مع الجمهور.

جينات العقل والأدب

الإطلالة الأخيرة أثارت موجة غضب بين المتابعين وتصدر وسم #هند_القحطاني منصات التواصل الاجتماعي. وقالت إحدى المتابعات: “يعني ما أخذتي من الجينات غير استعراض جسمك.. ليش ما أخذتي جينات الستر والعقل والأدب؟”.

وأضاف تعليق آخر: “لمن يقول خلوا خلق الله بحالها، نقول من لم يجاهر بمعصيته فأمره إلى الله، لكن طالما جاهر ونشر للعلن لهدف جر غيره في سبيله هنا لا بد من التحذير منه وتبيان واقعه وهدفه كي لا يظن البعض أنه على حق فيسير على خطاه”.

إسفنج.. وفوتوشوب

176 131114 hind al qahtani shocked the saudis again 2

هند القحطاني في إطلالة جريئة

اتهامات للقحطاني بالمرض النفسي جاءت ضمن التعليقات فكتب أحدهم: “مستحيل تكون إنسانه طبيعية هذه مريضة نفسية والله وليست طبيعية، حركاتها ونظراتها فيها شيء مرض نفسي أو اضطرابات أو انفصام شخصية نظراتها مليانة شر كأنها مو في وعيها .. الله لا يبتلينا هذه نهايتها في مستشفى المجانين الله يعافينا”.

وقال تعليق أخر: “الشمس ما تتغطى بالغربال بس الكهلة هند القحطاني تتغطى بالمكياج والفلاتر والإضاءات والفوتشوب والكذب”، وأيضًا: “العجوز الكذوب تلبس إسفنجات وتسوي فوتوشوب وتقول طبيعي متى تحترم عيالها وعمرها؟”. إطلالات هند غالبا ما تعرضها للانتقاد، حتى أن العديد من متابعيها طالبوا بسحب الجنسية السعودية منها بسبب مخالفتها للعادات والتقاليد.

حطمت أصنامكم

القحطاني التي تعرف نفسها على صفحتها بموقع “تويتر” بأنها “أنثى عايشة حياتها بعيدًا عن الضجيج”، لا تكف عن إثارة الجدل، فقبل أسبوع أعلنت أن سبب الهجوم المستمر عليها هو أن البعض يخشى منها نتيجة التفاعل الإيجابي من النساء والفتيات معها، مشيرة إلى أن النساء يتفاعلن مع أفكارها الخارجة عن العادات والتفاليد لذا يخاف منتقديها من انعكاس أفكارها على نسائهن.

وقالت القحطاني بمقطع فيديو عبر حسابها الشخصي على تطبيق سناب شات: “يخافون خوف لدرجة الرعب من أن أهز ثوابتهم.. وإني أغير فكر بعض نسائهن وبناتهن.. وهذا حصل بالفعل.. أنا حطمت أصنامكم التي كنتم تعبدون، أنا غيرت كثيرًا وأقولها بكل فخر حتى لو أنكروا…”.

بعيدًا عن السعودية

في فيديو آخر حديث، شاركت هند متابعيها بدردشة من سريرها، قائلةً إنها لا تستطيع العودة إلى السعودية حاليًا ولا حتى في الوقت القريب، لأن رجال عائلتها أجمعوا أمرهم على التعرض لها، مشيرةً إلى أن أبسط الأمور التي يمكن أن تحدث لها هو أخذ أولادها منها.

وفي فيديو سابق، قالت الفاشونيستا: “أنا في الولايات المتحدة الأمريكية، واستطيع شرب الخمر لدرجة الغياب عن الوعي، وأن أضاجع جميع الرجال”. حينها شن رواد مواقع التواصل الاجتماعي هجومًا عنيفًا عليها، واتهموها بنيتها المسبقة للانحلال. وقالت القحطاني: “أفاجئكم أكثر؟ عدد إخواني الذكور 9، 3 منهم ملتزمون، والبقية مش ملتزمين يعني عادي، حتى غير الملتزمين يرفضون نلبس عباية عالكتف”.

شكوى من حياة صعبة

تضيف القحطاني: “تعيش المرأة حياة صعبة جدًّا إن كانت وسط أهل متشددين، خصوصًا إذا عرف الأغراب أن ذويها لديهم مثل هذه الصفة فيتسلطون عليها أكثر، في إحدى المرات بلغ زوج شقيقتي أهلي بأني أخرج مع زوجي بعباءة كتف ما سبب لي الكثير من المشكلات”.

وأوضحت أن علاقتها بأسرتها مقطوعة تمامًا، متابعةً: “يا عالم وش أقول وش أخلي قصة حياتي منذ مولدي إلى يومكم يبيها مجلدات.. أنا ما كنت أحس بالأمان، دائمًا خائفة ومترقبة، أخاف أحد يسويلي مشكلة”.

أزمات بسبب الجرأة والأطفال

من وقت لآخر تثير هند الجدل بتصريحاتها ومجموعة من الفيديوهات التي يشارك فيها أبنائها، فتارة تتحدث عن الحجاب، وأخرى تهاجم المجتمعات العربية بألفاظ تعرضها للهجوم، وواجهت هند القحطاني هجومًا واسعًا ومطالبات بمنع دخولها إلى السعودية بسبب جرأتها، فضلًا عن مطالبات بمحاكمتها بتهمة استغلال أطفالها، بسبب ظهورهم معها في مقاطع فيديو تعلن خلالها عن منتجات مختلفة.

ودخلت هند في الكثير من الأزمات مع عدد من مشاهير منصات التواصل الاجتماعي، أبرزهم الفاشونيستا السعودية بدور البراهيم، فشهدت الفترات الماضية تراشق بالألفاظ والتصريحات بين الثنائي على خلفية اتهام  بدور لهند بالجرأة واستغلال أطفالها لتحقيق شهرة أوسع، ما ردت عليه الأخيرة بكلمات صادمة.

ربما يعجبك أيضا