إعلام إسرائيلي: الشمال يشتعل بنيران حزب الله (فيديو)

شيرين صبحي

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن الشمال يشتعل بفعل نيران حزب الله اللبناني، مشيرةً إلى أن الطريق “85”، التي تربط الجليل بأغلبية الأراضي المحتلة، قُطعت بسبب حريق هائل يهدد أيضًا مستوطنة “كاهال”.

وتحدثت منصات إخبارية إسرائيلية عن أن حرائق كثيرة كانت مستمرة في عدة مناطق مساء أمس الاثنين 3 يونيو 2024، مشيرةً إلى أن أحد أكبر الحرائق حدث قرب مستوطنتي “عميعاد” و”كاحال”. وأفادت بأنّ شرطة الاحتلال قطعت الطريق رقم “85” في الاتجاهين.

صواريخ حزب الله

أشار الإعلام الإسرائيلي إلى أنّ 15 موقعًا اشتعلت فيها النيران في الشمال، إثر إطلاق صواريخ من لبنان.

وتحدث الإعلام الإسرائيلي عن اندلاع النيران في “شلومي” في الجليل الغربي، عقب سقوط صواريخ حزب الله، لافتًا إلى أنّ حريقًا كبيرًا ينتشر في منطقة “بتست” في الجليل الغربي، في إثر سقوط صاروخ بركان على المنطقة.

محاولات لإخماد الحرائق

أفادت إذاعة “الجيش” الإسرائيلي بأنّ فِرَق الإطفاء تعمل على حماية البيوت في “كريات شمونة”، وأن قوات إضافية تعمل على إخماد حرائق اندلعت في مستوطنات أخرى.

أمّا صحيفة “يديعوت أحرونوت” فأكدت أنّ خللًا أصاب نظام الاتصالات في المستوطنة بعد تضرر البنية التحتية للاتصالات، من جراء الحريق الكبير المندلع في المنطقة.

حزب الله يردع إسرائيل

ذكر موقع “حدشوت بزمان” الإسرائيلي أن 4 من أفراد طوارئ “كريات شمونة” يخضعون للعلاج الطبي، جراء استنشاقهم الدخان بسبب الحرائق.

وتعليقًا على الوضع الذي يشهده الشمال، قالت عضو فرقة الطوارئ في كيبوتس “كفار جلعادي”: “نحن في وضع لا يمكن تصوره، بحيث تسمح إسرائيل بإحراق الجليل، وسلسلة جبال راميم، والغابة الخضراء التي اعتاد ملايين الإسرائيليين رؤيتها، تشتعل فيها النيران، ولا أحد يهتم”.

وأضافت أن “حزب الله يردع إسرائيل”.

ربما يعجبك أيضا