نتنياهو ردًا على بايدن: إسرائيل ستقاتل بأظافرها إذا اضطرت

إعلام عبري: بايدن أبلغ نتنياهو بوقف شحنات الأسلحة الأمريكية حال دخول إسرائيل رفح

شيرين صبحي
بايدن ونتنياهو

رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس 9 مايو 2024، تعهدًا قطعه الرئيس الأمريكي جو بايدن بوقف بعض إمدادات الأسلحة لإسرائيل إذا هاجمت رفح قائلاً إن بلاده مستعدة للوقوف بمفردها إذا لزم الأمر.

وقال نتنياهو في بيان مصور: “مثلما قلت من قبل، سنقاتل بأظافرنا إذا اضطررنا لذلك.. ولكن لدينا ما هو أكثر بكثير من أظافرنا، فبهذه القوة الروحية وبمساعدة الرب سننتصر معا”، وفق وكالة أنباء رويترز.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الخميس، بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن أعرب خلال مكالمة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن مخاوفه بشأن العملية في رفح قبل إجلاء الأهالي.

وحذر بايدن إسرائيل علنًا للمرة الأولى، أمس الأربعاء، من أن الولايات المتحدة ستتوقف عن إمدادها بالأسلحة، إذا شنت غزوًا كبيرًا لمدينة رفح المكتظة باللاجئين في جنوب قطاع غزة.

وقال بايدن في مقابلة مع شبكة “سي إن إن”: “أوضحت أنهم إذا دخلوا رفح.. فلن أزودهم بالأسلحة التي استخدمت تاريخيًا للتعامل مع رفح، وللتعامل مع المدن.. تلك التي تتعامل مع هذه المشكلة”.

وأعاد نتنياهو، نشر مقطع فيديو مصور لكلمته في المراسم الافتتاحية الرسمية التي أقيمت إحياء لذكرى المحرقة “الهولوكوست”، قبل 3 أيام من الآن.

وأضاف: “بصفتي رئيسًا لحكومة إسرائيل، أضمن اليوم من أورشليم، في يوم ذكرى الهولوكوست، إذا اضطرت إسرائيل للوقوف لوحدها فسنقف لوحدنا، لكننا لسنا لوحدنا بفضل عدد لا يحصى من الأشخاص النزهاء الذين يؤيدون مهمتنا العادلة”.

ربما يعجبك أيضا