إعلام إسرائيلي: نقل فرقة نظامية من غزة إلى الحدود مع لبنان

إسرائيل تنقل أكبر فرقها نحو حدود لبنان

أسماء حمدي
الجيش الإسرائيلي

أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد 11 فبراير 2024، بأن رئيس هيئة أركان الجيش هيرتسي هاليفي، قرر نقل واحدة من أكبر الفرق النظامية من قطاع غزة، لتتمركز على مشارف الحدود اللبنانية.

وأوضحت الإذاعة أن نقاشا جرى في المؤسسة العسكرية تناول هذا الأمر وسط وجهات نظر متعددة، إلا أن رئيس الأركان قرر في النهاية سحب الفرقة إلى الحدود اللبنانية، وفق ما أفادت به فضائية العربية.

قتال معقد

جاءت تلك الخطوة بعد نقاش جرى داخل المؤسسة العسكرية الإسرائيلية وسط وجهات نظر متعددة، وقالت الإذاعة إن وجهة نظر هاليفي هي أن القتال المعقد على عدة جبهات يحتاج إلى مثل هذه القرارات.

تعقيبا على القرار، نقلت الإذاعة عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، قوله إن الجيش يحرز تقدما في القتال في غزة، وفقا لخطة الحرب التي وافق عليها المستوى السياسي، وإن توزيع القوات المقاتلة في كافة الساحات يتم وفق الخطة والاحتياجات العملياتية في مختلف القطاعات.

محاولة اغتيال

أشار المتحدث باسم الجيش إلى أن جميع وحدات الجيش الإسرائيلي مستعدة وجاهزة للقتال في غزة، مضيفا: “هيئة الأركان العامة تقوم بدراسة الاحتياجات واتخاذ القرارات وفقا لذلك”.

شهد جنوب لبنان حيث يتمركز حزب الله في عدد من مناطقه الحدودية، أمس السبت، توسعا ملحوظا لحدود قواعد الاشتباك بين الجانبين، إذا طال القصف الإسرائيلي سيارة في بلدة جدرا شمال صيدا، في محاولة لاستهاف أحد قادة حماس كان برفقة عناصر من حزب الله أيضا. ما دفع الحزب إلى الرد بإطلاق عشرات الصواريخ نحو شمال إسرائيل.

وهذه هي المرة الثانية التي تشن فيها إسرائيل ضربات في عمق الأراضي اللبنانية وخارج محافظة الجنوب الحدودية التي تشهد تبادلا يوميا للقصف بين حزب الله والقوات الإسرائيلية منذ بدء التصعيد على وقع الحرب في غزة في أكتوبر الماضي.

ربما يعجبك أيضا