إعلام حوثي: غارات أمريكية بريطانية على مديرية الدريهمي بالحديدة

إعلام حوثي: قصف أمريكي بريطاني يستهدف الحديدة بغارتين

أسماء حمدي
الضربات الأمريكية البريطانية على اليمن

أفادت وسائل إعلام تابعة لمليشيا الحوثي اليمنية، اليوم الجمعة 23 فبراير 2024، بأن طائرات أمريكية بريطانية استهدفت مديرية الدريهمي في محافظة الحديدة اليمنية بغارتين.

وأعلن تلفزيون المسيرة، في وقت سابق اليوم الجمعة، أن طائرات أمريكية بريطانية نفذت 3 غارات على مديرية الصليف بمحافظة الحديدة، نقلًا عن وكالة أنباء “العالم العربي”.

تهديد وشيك

في وقت سابق، أعلن الجيش الأمريكي، اليوم الجمعة، أنه دمر طائرات مسيرة وصاروخين كروز مضادين للسفن تابعين لجماعة الحوثي في اليمن والبحر الأحمر، بعدما تبين له أنها تمثل تهديدا وشيكا للسفن التجارية وسفن البحرية الأميركية.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، إن الضربات أصابت 4 طائرات مسيّرة وصاروخين كروز كانت معدة للانطلاق من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه البحر الأحمر.

هجمات الحوثي

كان متحدثًا عسكريًا باسم جماعة الحوثي أعلن، مساء أمس الخميس، استهداف سفينة بريطانية في خليج عدن ومدينة إيلات الإسرائيلية بالصواريخ والطائرات المسيّرة.

ووجهت الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات جوية على مواقع للحوثيين بهدف تعطيل وإضعاف قدرات الجماعة على تعريض حرية الملاحة للخطر وتهديد حركة التجارة العالمية.

يقول الحوثيون إنهم يستهدفون السفن التي تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية أو تنقل بضائع من إسرائيل أو إليها، تضامنًا مع قطاع غزة الذي يتعرض لهجوم إسرائيلي منذ 7 أكتوبر الماضي.

ربما يعجبك أيضا